جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار السكر في السوق المحلية.. والكيلو يسجل هذه القيمة

تشهد أسعار السكر استقرارًا في السوق المحلية، وسط إعلان الحكومة عن إجراءات عاجلة لسد الفجوة الموجودة بالسوق خلال الأيام الماضية.

أسعار السكر

وقال حسن الفندي رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، في تصريحات خاصة إن أسعار السكر الموردة من جانب الشركة القابضة للصناعات الغذائية تسجل استقرارًا.

وذلك خلال الفترة الحالية لتسجل نحو 30.5 ألف جنيه للطن.

وتوقع استقرار أسعار السكر خلال الفترة المقبلة، في ظل زيادة المعروض من السكر بالسوق المحلية.

ومن جانبه، أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية على استقرار أسعار السكر خلال الفترة الحالية، ليباع بسعر 33 إلى 35 جنيهًا للكيلو.

ونوه في تصريحات خاصة أن السوق يشهد هدوءا خلال الفترة الحالية في ظل توافر المعروض.

Ads

خطة الحكومة

وقد وضعت الحكومة خطة لدعم صناعة السكر المحلية تتضمن تحفيز المزارعين على التوسع فى زراعة وتوريد مدخلات صناعة السكر، وزيادة الطاقة الإنتاجية بشركات تصنيع السكر التابعة للدولة والقطاع الخاص، والتحول للرى الحديث فى زراعة قصب السكر، وتخفيض استخدام الأسمدة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مؤخرًا اجتماعًا لاستعراض سبل دعم ومساندة صناعة السكر المحلية.

وأكد رئيس الوزراء، أن الاجتماع يأتى بهدف العمل على دفع ومساندة صناعة السكر فى مصر، بما يُسهم فى توفير احتياجات السوق المحلية من هذه السلعة الاستراتيجية.

ووجه بضرورة التنسيق الفاعل بين الوزارات والجهات ذات الصلة بهذا الملف لتحقيق تلك الأهداف، والارتقاء بهذه الصناعة المهمة وتعزيز مختلف مدخلاتها.

وقال المستشار محمد الحمصانى، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع شهد مناقشة أبرز المقترحات الخاصة بتنمية صناعة السكر، وتذليل المعوقات التى تواجهها.

ومن ذلك آليات تحفيز المزارعين على التوسع فى زراعة وتوريد مدخلات صناعة هذا المحصول المهم، ودفع العمل بشركات تصنيع السكر التابعة للدولة والقطاع الخاص لرفع الطاقة الإنتاجية لها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس