جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار السمك اليوم الأحد 31 أكتوبر.. كيلو البلطي بـ 22 جنيهًا

استقرت أسعار السمك اليوم الأحد 31 أكتوبر 2021، بعدما شهدت زيادة طفيفة الأيام الماضية، وتشهد الأسماك زيادة في المعروض ما أسهم في استقرار أسعار الأسماك للمستهلك.

 

أسعار الأسماك اليوم

Ads

ويعد السمك البديل الجيد للحوم الحمراء والدواجن لانخفاض سعره مقارنة باللحوم الأخرى، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة للجسم، لذلك يقدم موقع “الاستثمار العربي” الأسعار في السوق كما يلي.

 

سعر كيلو السمك البلطي

ويتراوح سعر سمك البلطى يتراوح من 22 إلى 26 وفيليه أسماك البلطي من 30 إلى 110 جنيهات وسجل سمك البياض البلدي من 60 إلى 100 جنيه، ويتراوح البلطي الأسواني ما بين 17 إلى 37 جنيهًا.

سعر كيلو سمك ماكريل

فيما سجل سعر السمك قشر بياض من 60 إلى 90 جنيها للكيلو فيما بلغ سعر سمك الماكريل مجمد من 25 إلى 35 جنيهًا وتراوح سمك الوقار بين 80 إلى 100 جنيه.

سعر كيلو الجمبري

وسجل سعر الجمبري الجامبو من 400 إلى 470 والجمبري نمرة 1من 300 إلى 350 والجمبري المجمد من 85 الى 165 جنيهًا وسعر سمك البرانيس الإسكندراني من 25 إلى 40 جنيها للكيلو أما القراميط فتراوح سعرها ما بين 10 إلى 20 جنيهًا، وسعر المكرونة السويسي من 30 إلى 45 جنيهًا، وتراوح سعر سمك البوري الممتاز ما بين 60 إلى 70 جنيهًا، وسعر الدنيس تراوح ما بين 90 إلى 130 جنيهًا.

 

 

اقرأ المزيد : أسعار السمك اليوم الخميس 28 أكتوبر ..استقرار البلطي وارتفاع قشر البياض

 

 

 

سعر السمك السردين

كما تراوح سعر سمك كاليماري بين 110 إلى 170 جنيهًا، فيما تراوح سعر أسماك السردين المجمد من 15 إلى 25 جنيهًا وسعر كيلو الكابوريا من 30 إلى 120 جنيها.

 

الحصة الأسبوعية من السمك

وأجمعت الدراسات على أن أكل السمك من 1-2 حصة على الأقل أسبوعيًا يوفر للجسم احتياجات هامة تقوى المناعة، ويعد السمك من أفضل الأغذية البروتينة، فهو مصدر غني بالبروتين عالي الجودة قليل بالهون.

 

فوائد السمك

يسهم تناول السمك في تعزيز نمو وعمل الدماغ والخلايا العصبية، كما يعزز صحة العظام والقلب والوقاية من مرض السكري، وتحسين طبيعة الجلد والشعر والحفاظ على حيوية البشرة.

 

يوفر السمك الأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن الضرورية لنمو الأعصاب والدماغ في الجنين إذا تم تناوله من قبل الحامل، ويضمن التطور العقلي والبصري السليم.

 

ووجدت بعض الدراسات علاقة ما بين تناول الأوميغا 3 وتقليل خطر الإصابة بكل من الاكتئاب، والخرف، ومرض الهايم، كما تلعب الأوميغا 3 والأحماض الدهنية في السمك دور كبير وأساسي لتعزيز عمل النواقل العصبية، وزيادة الذاكرة والتركيز والعمليات العقلية المختلفة.

 

ووجد أن تناول كبار السن للسمك والمأكولات البحرية مرة على الأقل أسبوعيًا يقلل من خطر إصابتهم بالزهايمر والخرف.

وجد أن من يتناولون الأسماك بانتظام، كانت معدلات الإصابة بالاكتئاب لديهم أقل من غيرهم.

وتعد بحيرة المنزلة أكبر وأهم البحيرات الطبيعية بمصر حيث كانت تبلغ مساحتها 250 ألف فدان وتتنوع مصادر تغذيتها بالمياه منها مصادر للمياه المالحة وتتركز فى ناحية الشمال حيث البحر الأبيض المتوسط مثل بوغاز الجميل القديم والجديد فى بورسعيد و بوغاز البرج الجديد وقناة الرطمة وقناة الصفارة فى دمياط .

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس