جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار العطارة ترتفع بنسبة 15 %.. وكيلو الفلفل الأسود بـ100 جنيه

قال مجدي توفيق ، نائب رئيس شعبة العطارة بالغرفة التجارية للقاهرة، إن زيادة أسعار العطارة وصلت لـ 15 %  لجميع الأصناف، منذ قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة.  وذلك بسبب استيراد جميع أنواع العطارة. وارتفع سعر الفلفل الأسود من 80جنيها للكيلو إلى 100 جنيها.

أسعار العطارة اليوم

وارتفعت أسعار أصناف أخر كالقرفة والقرنفل والجنزبيل بنسبة تتراوح من 10 إلى20 % ، بنسب متفاوتة طبقا أنواع وأسعار العطارة

Ads

اقرأ المزيد : الثلاثاء .. إطلاق مؤتمر لعرض أحدث تكنولوجيات الاستدامة في بناء واجهات المباني الحديثة

استيراد التوابل من الخارج

وأضاف ، في وقت سابق ،أن السوق المحلي يعاني  من ركود في حركة البيع  منذ فترة ليست بقصيرة وتستورد مصر 95% من حجم التوابل والأعشاب المنتشرة بالأسواق المصرية من الخارج. ويعد الفلفل الأسود والشاى والبن من أبرز السلع التى يتم استيرادها من الخارج. ومن أبرز الدول التى يتم الاستيراد منها الهند ودول شرق آسيا والدول الافريقية مثل كينيا. والتي بلغ حجم واردات  مصر من  منتجات البن والشاى والبهارات والتوابل  (غير البترولية) منها  264 مليون دولار من إجمالى الواردات البالغة 286 مليون دولار خلال العام 2018.

رفع أسعار الفائدة

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزى المصـرى فى اجتماعهـا الاستثنائى ، الاثنين الماضي،  رفع سعرى عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى %9.25 و%10.25 و%9.75 على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى %9.75 .

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس