جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار الفضة ترتفع في مصر مع صعود الدولار

تشهد أسعار الفضة ارتفاعًا بالسوق المحلية، خلال تعاملات اليوم في ظل صعود الدولار لأكثر من 49 جنيه، ليصل سعر جرام الفضة عيار 999 إلى مستوى ال47 جنيه

أسعار الفضة

سجل سعر الفضة عيار 999 نحو 48.75 جنيه، وعيار 925 نحو 45 جنيه، وعيار 900 نحو 44 جنيه، وعيار 800 نحو 39 جنيه، بينما عيار 600 نحو 29.25 جنيه.

وقال جورج ميشيل نقيب الجواهرجية، إن أسعار الفضة ارتفعت بالسوق المحلية بالتزامن مع زيادة سعر صرف الدولار بالسوق المحلية.

وأضاف أن حركة الطلب تتزايد خلال الفترة الحالية على شراء الفضة والذهب في ظل توقعات بالصعود، مع استمرار الاضطرابات والحروب بالشرق الأوسط.

ولفت ميشيل إلى أن الفضة أصبحت مثل الذهب كملاذ آمن للاستثمار، حيث تفوق على الذهب في نسبة ارتفاعها خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى اتجاه صغار المستثمرين والمديرين للمعادن الثمينة  كالفضة، نظرًا لارتفاع أسعار الذهب والطلب المتزايد على الفضة في الصناعات المختلفة حول العالم.

أسعار الفضة خلال 6 أشهر

افتتحت الفضة في مصر عيار 999 تداولات العام عند المستوى 38.5 جنيه للجرام لتغلق تداولات شهر يونيو عند المستوى 45 جنيها للجرام .

وذلك لتسجل ارتفاع بمقدار 6.5 جنيهات بنسبة ارتفاع 16.9% خلال النصف الأول من العام.

Ads

بينما افتتحت الفضة السويسري تداولات العام عند المستوى 40 جنيه للجرام وأغلقت تداولات شهر يونيو عند المستوى 46.5 جنيه للجرام.

وذلك لتسجل ارتفاع بمقدار 6.5 جنيه بنسبة ارتفاع 16.3%.

وهكذا لتسجل الفضة السويسرية أعلى مستوى تاريخي خلال الربع الأول عند المستوى 57 جنيه للجرام

صعود الدولار

وقال محمود نجم الدين أحد تجار الفضة، إن أسعار الفضة ارتفعت بنحو 5% خلال أسبوع بالتزامن مع صعود الدولار، على الرغم من التراجع الطفيف بالأسعار العالمية.

وأضاف أن هناك زيادة في القوة الشرائية للمواطنين على شراء الفضة والذهب، في ظل ترقبهم لزيادة الأسعار في ظل الأحداث العالمية، وصعود الدولار.

كما ارتفع سعر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الاثنين، ووصلت قيمة الزيادة لنحو 65 قرشا، وسجلت أسعار الدولار في البنك الأهلي المصري 49.35 جنيها للشراء و49.45 جنيها للبيع .

سعر الدولار

سجلت أسعار الدولار الأمريكي مقابل الجنيه اليوم 49.35 جنيها للشراء و49.45 جنيها للبيع بمصرف أبو ظبي الإسلامي.

وكذلك سجلت اسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري 49.35 جنيها للشراء و49.45 جنيها للبيع.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس