جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار اللحوم بالمجمعات.. «الضأن» بـ135 جنيهًا و«البرازيلي» ينخفض إلى 85 جنيهًا

اكدت وزارة التموين ان الضخ اليومي للحوم السودانية وصل إلى 120 طن والبرازيلي المجمدة 40 طن يومي، كما تم تخفيض سعر اللحوم البرازيلي المجمدة ‏من 90 إلى 85 جنيها للكيلو.

عيد الأضحى

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية أن الشركة المصرية للحوم والدواجن زادت ‏من ضخ اللحوم السودانية الطازجة بالمجمعات الاستهلاكية.

وبما ‏يقارب 120 طن يومياً ، وكذلك ضخ ما يزيد عن الـ40 ‏طن يومي من اللحوم البرازيلي المجمدة بالمجمعات ‏الاستهلاكية.

اقرأ المزيد : صكوك الأضاحي والإطعام.. ننشر تفاصيل مبادرات الحكومة لتوفير لحوم العيد

اسعار اللحوم بالمجمعات

واعلن تخفيض سعر البرازيلي من 90 جنيها إلى 85 جنيه ‏للكيلو الواحد .

Ads

كما تباع اللحوم الضأن المبرد بالمجمعات بـ 135 جنيه للكيلو الواحد ، ‏واللحوم السوادني الطازجة 115 جنية للكيلو. والخراف الحية سعر الكيلو قائم 90 جنية فى شوادر وزارة التموين والتجارة الداخلية.

ووجه الوزير الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بعمل المجمعات الاستهلاكية أيام ‏وقفة عيد الأضحى وأول وثاني وثالث أيام العيد. مع توافر ‏اللحوم بها لتلبية احتياجات المواطنين منها.

كما وجه بإنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة ، وغرف ‏عمليات مركزية بمديريات التموين ، والشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع.

وكذلك صرف السلع ‏التموينية والمخابز في أيام العيد للتأكد من جودة المعروض ‏من السلع وكذلك جودة الخبز . والتأكد من وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.

ولفت إلى أن الأجهزة الرقابية بالوزارة ،والجهات التابعة ‏،ومديريات التموين تسيير حملات يومياً للتأكد من توافر السلع ‏وعمل المخابز وبدالي التموين.‏

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس