جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار شراء الريال السعودي اليوم ….4.91 جنيهات للبيع

استقرت أسعار شراء الريال السعودي ، خلال تعاملات اليوم السبت 16 أبريل ، أمام الجنيه المصري. وسجلت أسعار الريال ، داخل بنكي قناة السويس والأسكندرية ، 4.86 جنيهات للشراء ، 4.91 جنيهات للبيع

أسعار شراء الريال السعودي

ويعرض موقع  « الاستثمار العربي » أسعار صرف العملة السعودية خلال التعاملات الصباحية والمسائية ، مع التحديث الفوري لأسعارها في البنوك فور تغييرها . وسجلت أسعار الريال اليوم :

حافظ سعر الريال السعودي ، داخل بنك اتش س بي سي على مستوياته  ، مسجلا 4.89  جنيهات للشراء ، 4.92 جنثيها للبيع .

الريال بالبنك الاهلي

ووفقا  لأسعار البنك الاهلي المصري  سجل  الريال السعودي 4.88 جنيهات للشراء ، 4.91 جنيهات للبيع . وهي نفس أسعاره داخل بنك مصر.

وسجلت العملة السعودية داخل البنك التجاري الدولي   ، 4.88 جنيهات للشراء ، 4.91 جنيهات للشراء ، مستهل تعاملات الأسبوع اليوم السبت 16 أبريل.

سعر صرف الريال اليوم

Ads

وتطابقت أسعار صرف الريال السعودي ، داخل بنك قناة السويس وبنك الأسكندرية ، وسجلت أسعار صرفهما 4.86 جنيهات للشراء ، 4.91 جنيهات للبيع.

اقرا المزيد :الدولار بالبنك الأهلي المصري …18.42 جنيهاً للبيع

رؤية السعودية 2030

وعلى الرغم من التوترات العالمية الكبيرة، يواصل الاقتصاد السعودي مسيرته نحو تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وقد كان للخروج السريع من الآثار الاقتصادية للجائحة، دافع قوي للاستمرار في مسار التنمية المتوازنة المستندة إلى رؤية اقتصادية شاملة، مع مشاركة واسعة من القطاع الخاص.
ولقد أكدت وكالة التصنيف الائتماني “فيتش” هذه الثقة، التي يتمتع بها الاقتصاد السعودي اليوم مع تحسن التصنيف الائتماني عند A، مع تعديل النظرة المستقبلية من “مستقرة” إلى “إيجابية”. مقارنة بتقريرها الذي نشرته في تموز (يوليو) 2021.

النظرة المستقبلية للسعودية

وهذا التعديل الإيجابي للنظرة المستقبلية للسعودية يجعلها ضمن الدول المعدودة عالميا، والدولة الوحيدة من دول الـG20، التي تمكنت من تحسين النظرة المستقبلية لتصنيفها الائتماني مرتين منذ بداية العام الحالي

كما استطاعت السعودية أن تحقق عددا من الإنجازات على مستوى المالية العامة، فنمت الإيرادات العامة من 782 مليار ريال في 2020 لتتجاوز المقدر لها في 2021.

وتحقق أكثر من 900 مليار، على الرغم من أن تقديرات الميزانية في بداية العام كانت تشير إلى تحقيق أقل من 850 مليارا.

كما انخفض العجز من 294 مليارا عام 2020، ليصل إلى 85 مليارا بنهاية 2021 لإعلان الميزانية.

اقرا المزيد :العملات في البنوك المصرية.. 19.84 جنيهاً للفرانك السويسري

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس