جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسعار لحوم الأضاحي تقفز… كيلو القايم بـ85 جنيهًا وتوقعات بارتفاعات أخرى

ارتفعت أسعار لحوم الأضاحي، خلال الفترة الحالية، مع اقتراب عيد الأضحى .

أسعار لحوم الأضاحي

وتوقعت الغرفة التجارية مزيدا من الارتفاع في أسعار اللحوم القايم عقب وصول الكيلو لـ 85 جنيها ، وكانت قد سجلت 60 جنيها خلال العام الماضي .

فيما بدأت وزارة الزراعة ممثلة في قطاع الإنتاج، الاستعداد لعيد الأضحى، بطرح أضاحي العيد من العجول البقرية والجاموس والخراف. وذلك بأسعار في متناول الجميع، على ان تعلن السعر وتفتح باب الحجز بداية يونيو المقبل.

أسعار اللحوم القايم

Ads

وقال محمد ريحان ، عضو شعبة القصابين بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار اللحوم القايم ارتفعت بنحو 30 % ، مقارنة بالعام الماضي.

وارتفع سعر اللحم القايم من 60 جنيها إلى 85 جنيها للكيلو لللحم الضاني والبقري، متوقعا ارتفاعا جديدا، بنحو 5 جنيهات للكيلو في الأسعارخلال موسم العيد .

وأكد عضو الشعبة ، أن أسعار اللحوم الأن تصل لـ 180 جنيها للكيلو ، بسبب عدم استقرار أسعار الأعلاف وارتفاع مدخلات الانتاج بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية. إذ أن مدخلات انتاج الأعلاف مستوردة من الخارج .

اقرأ المزيد : سعر جرام الذهب اليوم في مصر يشهد استقرار…و عيار 21 يسجل 1055 جنيهاً

سعر الخروف اليوم

وأشارت الغرفة التجارية إلى أن الخروف الذي هو على استعداد للذبح كأضحية، فيتراوح سعره بين 4 آلاف و5 آلاف جنيه.
وقال سعيد الدسوقي مدير التسويق بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة إنه يجري حاليًا الحصر الدقيق للأضاحي، من خلال مزارع القطاع التي توفرها بأسعار مناسبة للجميع. سواء كانت عجول أبقار أو جاموس أو خراف.

وذلك من مزارع قطاع الإنتاج، التي يتم فيها تطبيق أعلى معايير الجودة في التربية والتغذية، وتلقى رعاية بيطرية عالية من البيطريين والمربين. ويتم التغذية وفق نظام غذائي خاص، يحقق مصلحة المستهلك في تحقيق تصفية لحوم عالية خالية من الشحوم.

ولفت إلى أن القطاع يوفر حاليًا عبر منافذه الثابتة والمتنقلة اللحوم الحمراء بـ135 جنيهًا للكيلو بشكل دائم، وهناك استعدادات مكثفة لتوفير اللحوم خلال فترة العيد. وتوفير السلع الأخرى، من أرز وزيت وسكر وخضراوات وفاكهة وأسماك ودواجن وغيرها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس