جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسهم «أمازون» و«آبل» و«جوجل» تشهد أسوأ شهر لها منذ بداية الجائحة

مستثمرو المملكة المتحدة بصدد التعرض لأزمة..

– أسهم “أمازون” و”آبل” و”ألفابيت” تراجعت بنحو 3.2% و7.28% و2.24% على الترتيب منذ منتصف سبتمبر
– فيسبوك تتكبد خسائر بنحو 100 مليار دولار
– صندوق التكنولوجيا الأعلى في بورصة “وول ستريت” “ARK Innovation” تراجع بنحو 26% منذ فبراير

بينما تستعد أسواق المال على مستوى العالم لشتاء يسوده عدم اليقين، فإن هناك قطاع بحد ذاته من المرجح أن يشهد ارتجافة، بحسب جريدة “دايلي ميل” البريطانية.

معاناة أسهم التكنولوجيا

وحسبما نشرت “دايلي ميل”، فإنه بعد عام مذهل في 2020، عانت أسهم التكنولوجيا من أسوأ شهر لها منذ بداية جائحة كوفيد – 19، بالتزامن مع هبوط مؤشر التكنولوجيا الأمريكي الثقيل “ناسداك 100” بنحو 5.91% في سبتمبر.

انخفاض الأسهم

وانخفضت أسهم “أمازون”، و”آبل”، و”ألفابيت” – المعروفة سابقًا باسم جوجل – بنحو 3.2% و7.28% و2.24% على الترتيب منذ منتصف سبتمبر.

خسائر “فيسبوك”

وبحسب “دايلي ميل”، فقد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نحو 100 مليون دولار من قيمته، إثر وابل من العناوين السيئة.

صندوق التكنولوجيا الأكثر شهرةً

وفي غضون ذلك، تراجع صندوق التكنولوجيا الأكثر شهرةً في بورصة “وول ستريت” “ARK Innovation”  بنحو 26% منذ فبراير، مع قلق كبار المستثمرين بشأن حدوث تغيرات أوسع في المصائر، وفقًا للجريدة البريطانية.

 

 

اقرأ المزيد : طرح 5 شركات حكومية بالبورصة خلال أشهر.. 
ومصر تنضم لمؤشر «جي. بي. مورجان» يناير المقبل

 

 

مستثمر أسطوري

ويراهن المستثمر الأسطوري مايكل بيري- الذي خُلد رهانه ضد سوق الرهن العقاري الثانوي الأمريكي في فيلم “The Big Short” في 2015 – ضد الصندوق في الوقت الراهن.

تساؤلات

وتساءلت “دايلي ميل”، هل تواجه شركات التكنولوجيا الكبيرة أزمة؟ وهل سيؤثر ذلك على محافظ المستثمرين؟

صناعة التكنولوجيا

وأجاب الخبراء بأنه بينما كان أداء صناعة التكنولوجيا في الولايات المتحدة جيدًا (ولا يزال جزءًا حيويًا من أية محفظة بيع بالتجزئة)، إلا أنه من الخطر أن يكون لدى المستثمر أكثر من 15% من أمواله في سوق واحد.

لا تستثمر كل أموالك في قطاع شائع

وأضاف الخبراء: “قد يكون العديد من المستثمرين يتعاملون في قطاع التكنولوجيا أكثر من اللازم، حيث أدى أدائه الجامح إلى جعله شائعًا لدى مديري الصناديق.”، بحسب ما نشرته الجريدة

استثمار بعض الأرباح في مكان آخر

ووجه خبراء أسواق المال نصيحة للمستثمرين قائلين: “إذا وجدت أن لديك العديد من الصناديق التي تدعم المشتبه بهم المعتادين – “أمازون”، و”تيسلا”، و”مايكروسوفت” – فقد يكون من المفيد استثمار بعض الأرباح في مكان آخر.”

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس