جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسهم إميرالد العقارية تنتعش بعد رفع مساهم حصته فيها لـ 5.01%

قالت شركة كايرو كابيتال سيكيورتيز، إن المساهم أشرف عادل علي سليمان، رفع حصته في أسهم أسهم إميرالد العقارية من 4.99% إلى 5.01%.

أسهم إميرالد العقارية

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن أشرف سليمان اشترى 29.07 ألف سهم من “إميرالد للاستثمار”. وذلك بقيمة إجمالية 45.5 ألف جنيه، بمتوسط سعر شراء 1.56 جنيه للسهم.

عرض استحواذ المصريين للإسكان

وفي فبراير الماضي، تقدمت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، بطلب مهلة لمدة 60 يوما عمل لتقديم عرض الاستحواذ على شركة اميرالد للاستثمار العقارى.

وقالت المصريين للإسكان فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن هيئة الرقابة المالية أبدت عدم ممانعتها فى مهلة الشهرين اعتبارا من 11 فبراير الجارى.

Ads

اقرأ المزيد : «سي إن إن» تتبنى حملة إعلامية لتوثيق قصص مصر التنموية

رأس مال إميرالد العقارية

فى سياق متصل، أخطرت المصريين للإسكان هيئة الرقابة المالية بعدم تقدمها بعرض شراء إجبارى على أسهم شركة اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات.

كما اعتمد مجلس إدارة شركة إميرالد للاستثمار العقاري، تقرير إفصاح زيادة رأسمال المصدر للشركة، في فبراير الماضي.

وقالت الشركة أن زيادة رأس المال من خلال أسهم مجانية تمويلاً من الأرباح المرحلة. وذلك بزيادة قدرها 27.5 مليون سهم مجاني بالقيمة الاسمية جنيه للسهم (سهم لكل 10 أسهم)؛ وذلك رهناً بموافقة الجمعية العامة العادية للشركة.

أرباح إميرالد العقارية

يشار إلى أن إميرالد للاستثمار العقاري، حققت صافي ربح بلغ 22.34 مليون جنيه خلال الفترة المنتهية في سبتمبر الماضي. مقابل أرباح بلغت 12.61 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

وارتفعت إيرادات النشاط خلال الفترة نحو 44.69 مليون جنيه، مقابل 37.405 مليون جنيه، خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس