جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أسواق الإمارات تُغلق على هبوط مدوي.. وأسهم قطر تنجو منفردة بين بورصات الخليج

مؤشر "دبي" خسر 2.53%.

تراجعت أسهم أسواق الخليج بقيادة بورصات الإمارات، حيث تراجعت مؤشري “دبي”، و”أبو ظبي”، بشكل مدوي، بختام تداولات اليوم الاثنين، لتغلق مؤشراتها الرئيسية في المنطقة الحمراء، باستثناء بورصة قطر، التي ارتفعت أسهمها لدى الإغلاق.

بورصات الإمارات

في الإمارات، تراجع مؤشر “سوق دبي العام”، ترجعًا حادًا، بنحو 2.53%، حيث أقفل عند مستوى 3.307 نقطة تقريبًا، وكذا خسر مؤشر “فوتسي سوق أبو ظبي العام” نحو 2.19%، مغلقًا صوب مستوى 9.717 نقطة تقريبًا.

الكويت السعودية

فيما نزل مؤشر “السوق الأول” لبورصة الكويت بحوالي 1.54%، بختام التداولات، متقهقرًا إلى مستوى 8.531 نقطة، لدى الإغلاق.

تلاه المؤشر العام السعودي “تاسي”، الذي هبط وصولًا إلى مستوى 12.236 نقطة تقريبًا، خاسرًا نحو 0.80 % لدى الإغلاق.

اقرا المزيد : قيم التداولات بالبورصة تسجل 404.6 ملايين جنيه قبل ساعة من الإغلاق

مسقط والكويت

أما مؤشر “البحرين العام” ففقد مقدار 0.56 %، ليقفل تداولاته صوب مستوى 1.895 نقطة تقريبًا، لدى الإغلاق.

وفي عمان، انخفض مؤشر “بورصة مسقط”، إلى مستوى 4.133 نقطة تقريبًا، ليفقد نحو 0.17%، بختام التداولات.

بورصة قطر

Ads

وبخلاف ذلك، ارتفع مؤشر “بورصة قطر” – منفردًا بين أسواق الخليج – لليوم الثاني على التوالي ليربح حوالي 1.44%، صعودًا إلى مستوى 12.925 نقطة تقريبًا، لدى الإغلاق.

أهم أخبار التداول اليوم الاثنين

في الإمارات، جاء هبوط أسواق المال الإماراتية وسط تراجع القياديات، مثل سهم “بنك دبي التجاري”، الذي هبط بـ 2.83%، و”هيئة كهرباء ومياه دبي” بـ 1.54%، و”شعاع كابيتال” 3.22%، بمؤشر “سوق دبي العام”.

وفي مؤشر “فوتسي سوق أبو ظبي العام”، تراجع سهم “بنك أبو ظبي الإسلامي” 1.24%، و”أدنوك للحفر” بنحو 4.37%، و”مجموعة أغذية” بـ 5.12%.

أما في قطر، فدعم صعود مؤشر السوق القطري صعود قطاعات العقارات، والبنوك والخدمات المالية، والصناعة، حيث ربح قطاع “البنوك والخدمات المالية” حوالي 2.02%، لصعود عدة أسهم، كان أبرزها سهم “الريان” الذي ضاف نحو 2.73%، بعد إعلان المصرف انتهاء عمليات دمج العمليات مع “بنك الخليج التجاري – الخليجي”.

وذهبت التوقعات الاقتصاادية إلى أرجحية تسارع وتيرة النمو في قطر لتصل إلى 3.7% في عام 2022، بفضل التحسن القوي الذي شهده نشاط القطاع غير الهيدروكربوني، بدعم من استضافة كأس العالم لكرة القدم، والذي قد يساهم في جذب نحو 1.5 مليون زائر بنهاية العام.

وارتكزت التوقعات الإيجابية في المدى المتوسط والتي أُعلنت عبر بيان لإدارة البحوث الاقتصادية بـ “بنك الكويت الوطني” – اليوم الاثنين – على استثمارات رؤية 2030 بما في ذلك التوسع في أنشطة الغاز الطبيعي المسال.

يُشار إلى أن الاقتصاد القطري حقق نمو نسبته 1.5% في عام 2021.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس