جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أفضل 10 سيارات كهربائية فى العالم.. «لوسيد» تتفوق على «تسلا»

يتوجه العالم إلى الطاقة النظيفة الصديقة للبيئة، لمواجهة تغير المناخ، وأصبحت السيارات الكهربائية واحدة من أهم تلك التوجهات، حيث تتنافس الشركات على الصعود لقائمة أفضل 10 سيارات كهربائية فى العالم، في محاولة للتخلي عن استخدام الوقود الأحفوري المدمر للمناخ العالمي، خاصة وأن قيادة السيارات الكهربائية الأفضل للبيئة.
وتعد مدى القيادة الذي تحققه السيارات الكهربائية، من أبرز العوامل التي تجتهد الشركات فيها للمنافسة على الأفضل، وبات مقياس عدد الأميال أو الكيلومترات التي يمكن أن تقطعها بالشحنة الواحدة، المقياس المحدد للأفضل فكلما زاد المدى قلت الحاجة إلى شحن السيارة، مما يؤدي إلى توفير الوقت والمال.

قائمة أعلى السيارات الكهربائية

Ads

وكشفت بيانات موقع “فيول إيكونومي” المصدر الرسمي للحكومة الأمريكية لمعلومات الاقتصاد في استهلاك الوقود، أن قائمة أفضل 10 سيارات كهربائية فى العالم من حيث مدى القيادة بالشحنة الواحدة، هي:
1- “إير دريم آر إيه دبليو دي” من شركة “لوسيد”، تتصدر القائمة، وتبلغ مدى القيادة 520 ميلاً أي بما يعادل 837 كيلومترًا، بأعلى من سيارات “تسلا” بأكثر من 100 ميل.
2- وتأتي السيارة “لوسيد إير جي تورينج إيه دبليو دي”، بالمرتب الثالثة وتبلغ مدى القيادة 516 ميلًا أي بما يعادل 830 كيلو مترًا.
3- وتأتي بالمركز الثالث السيارة ” لوسيد إير دريم بي إيه دبليو دي”. وتبلغ مدى القيادة 471 ميلًا أي بما يعادل 758 كيلو مترًا.
4- وتأتي بالمركز الرابع السيارة ” بوردرين آي إي في7/ Bordrin iEV7″. وتبلغ مدى القيادة 438 ميلًا أي بما يعادل 705 كيلو مترًا.
5- وتحتل المركز الخامس السيارة أركافوكس إيه-تي 653 إس/ Arcfox a-T 653S. وتبلغ مدى القيادة 408 ميلًا أي بما يعادل 657 كيلو مترًا.
6- كما تحتل المركز السادس السيارة ” إل في سي إتش آي فينيري جران توريزمو/ LVCHI Venere Gran Turismo”. وتبلغ مدى القيادة 408 ميلًا أي بما يعادل 657 كيلو مترًا.
7- كما تحتل المركز السادس السيارة ” ثاندر باور تي بي488 سي ليميتد إديشن/Thunder Power TP488C Limited Edition”. وتبلغ مدى القيادة 406 ميلًا أي بما يعادل 653 كيلو مترًا.
8- ويحتل “موديل إس” من “تسلا” بالمرتبة الثامنة من حيث مدى القيادة بالشحنة الواحدة والذي يبلغ 405 أميال، أي ما يعادل 652 كيلومترًا.
9- كما تحتل المركز التاسع السيارة “مرسيدس إي كيو إس 450 بلاس/ Mercedes EQS450 Plus”. وتبلغ مدى القيادة 398 ميلًا أي بما يعادل 640 كيلو مترًا.
10- وأخير تأتي “رويوي إي آر6/ Roewe ER6″، وتبلغ مدى القيادة 385 ميلًا أي بما يعادل 620 كيلو مترًا.

مميزات السيارات الكهربائية

وأخيرًا نرصد أبرز مميزات السيارات الكهربائية ، وهي:
1- وسيلة متطورة تحد من الانبعاثات الضارة، وهي صديقة للبيئة.
2- تتجنب السيارات الكهربائية المشكلات الفنية الخاصة بالسيارت التي تعمل بالوقود العادي، من الشوائب العالقة في البنزين وغيرها.
3- توفر السيارات الكهربائية الكثير من النقود الخاصة بعملية امداد الطاقة، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الوقود.
4- توفر الكثير من النقود الخاصة بوسائل الصيانة، فلا تتطلب المراحل الخاصة بسيارات الوقود التقليدي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس