جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ألفا أوركس» الإماراتية تكشف خطتها بشأن حصصها في «CIB» و«الإسكندرية للحاويات»

أعلنت شركة ألفا أوركس ليمتيد التابعة التابعة لـ”القابضة” ADQ، أحد صناديق أبوظبي السيادية، خطتها الاستثمارية المستقبلية بعد استحواذها وأطرافها المرتبطة على نسبة 25% من رأسمال البنك التجاري الدولي (مصر)،

ألفا أوركس تكشف خطتها

وأكدت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن الأهداف التجارية للشركة أو مقترحاتها بشأن إدارة البنك التجاري الدولي لن تؤثر سلباً على إدارة البنك أو تضر بمصالح المودعين.

وأضافت أن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة تمثل دفع النمو في مجالات أعمالهم الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع.

صفقة الاستحواذ

وأشارت إلى أن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشياً مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدى، وسوف يعزز الحضور الإقليمي للشركة عن طريق توفير نطاقا أوسع لها وتعزيز تخصيصه ودعائم نموه وتعظيم الإيرادات.

كما تخطط الشركة العمل مع إدارة البنك لتحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة للبنك والشركة.

اقرأ المزيد : عمومية بنك saib توافق على زيادة رأس المال إلى 350 مليون دولار

أسهم البنك التجاري الدولي

يشار إلى أن ألفا أوركس، نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم البنك التجاري الدولي لعدد 340.09 مليون سهم بمبلغ مدفوع 911.45 مليون دولار.

الاسكندرية لتداول الحاويات

وفي سياق متصل، استعرضت شركة ألفا أوركس، خطتها الاستثمارية المستقبلية بعد استخواذها وأطرافها المرتبطة على نسبة 32% من رأس مال الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.

وأضافت أن المجالات الرئيسية للتركيز الاستراتيجي للشركة تشمل دفع النمو في مجالات أعمالهم الرئيسية وتعزيز مكانتهم السوقية في الأسواق المستهدفة وتعزيز الكفاءات والتكييف التطوري السريع.

وأشارت إلى أن الاستحواذ يمثل علامة ذات أهمية بالنسبة للشركة وأطرافها المرتبطة تماشيًا مع طموحاتهم الاستراتيجية طويلة المدى، وسوف يعزز الحضور الاقليمي للشركة عن طريق توفير نطاقا أوسع لها وتعزيز تخصيصه ودعائم نمو الشركة وتعظيم الايرادات.

أسهم الإسكندرية لتداول الحاويات

كما تخطط الشركة العمل مع إدارة الإسكندرية لتداول الحاويات، لتحديد فرص التعاون والنمو ولضمان الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة.

وكانت ألفا أوركس، نفذت صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم “الإسكندرية لتداول الحاويات” لعدد 476.72 مليون سهم بمبلغ مدفوع 159.06 مليون دولار.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس