جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أمريكا تتجه لإنهاء شرط تطعيم المسافرين الأجانب جوًا ضد «كوفيد-19»

قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، ستيف سكاليس، أمس الجمعة، إن المجلس يعتزم التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون من شأنه أن ينهي شرط تطعيم معظم المسافرين جوا من الأجانب ضد “كوفيد-19”.

اختبارات “كوفيد-19”

وتخلت إدارة الرئيس جو بايدن في يونيو عن شرطها بضرورة أن تأتي اختبارات “كوفيد-19” للأشخاص الذين يصلون إلى البلاد جوا “سلبية”.

ولكنها لم ترفع شرط قيام المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالتطعيم.

بينما يجب حاليا على الزائرين البالغين للولايات المتحدة من غير المواطنين أو المقيمين الدائمين إظهار دليل على تطعيمهم قبل الصعود للطائرة مع بعض الاستثناءات المحدودة.

وقالت رابطة السفر الأمريكية يوم الخميس إنها “تدعم منذ فترة طويلة إلغاء هذا الشرط ولا ترى أي سبب للانتظار حتى انتهاء لحالة الطوارئ الصحية العامة في مايو .

خاصة أن الزوار المحتملين يخططون للسفر في فصلي الربيع والصيف.

Ads

متحور جديد من كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن طرق الوقاية من الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا وهو سلالة من XBB المتفرعة من متحور أوميكرون.

والذى ينمو وينتقل بشكل سريع مقارنة بباقى السلالات.

وأوضح الدكتور حسام عبد العفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الإجراءات الوقائية التى يجب عملها للوقاية من المتحور الجديد لفيروس كورونا.

والتى تضمنت الحرص على ارتداء الكمامة فى الزحام والأماكن غير جيدة التهوية، وفى حال وجود إصابات أو عدوى لشخص بالمرض.

وتابع: “يجب على الشخص المصاب بعدوى كورونا ارتداء الكمامة منعا لنقل العدوى، كما يجب على الشخص المصاب بالالتزام بفترة العزل 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض”.

وأضاف “وبالنسبة للأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالمرض ولم تظهر عليهم أعراض يجب الالتزام بفترة عزل 5 أيام، ويمكن خروج المريض من العزل مبكرا إذا كانت نتيجة العدوى سلبية”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس