جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أم بي للهندسة تتفاوض للاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة صناعية

قرر مجلس إدارة شركة أم بي للهندسة، تفويض نائب رئيس مجلس الإدارة للتفاوض وتقديم عرض شراء للاستحواذ على حصة مسيطرة من شركة صناعية تعمل في ذات المجال.

الاستحواذ على شركة صناعية

وحسب بيان مرسل، فإنه تقرر تفويضه في التوقيع على جميع المستندات والعقود اللازمة لإتمام هذا الاستحواذ وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة الشركة لتعزيز التكامل وتعزيز النشاط الصناعي.

إم بي للهندسة

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة إم بي للهندسة، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 218% خلال النصف الأول من العام الجاري.

وحسب بيان مرسل للبورصة، فإن الشركة سجلت صافي أرباح بلغ 25.69 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بلغت 8.06 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

Ads

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 200.08 مليون جنيه، مقابل 148.12 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

إدراج الشركة في البورصة

وفي مايو الماضي، أعلنت إم بى للهندسة، الشركة الرائدة في مجال صناعة وتجميع وتوزيع المنتجات الكهربائية ذات الجهد المنخفض، بداية إدراجها وقيدها فى السوق الرئيسي بالبورصة المصرية خلفا عن تداولها في سوق الشركات المتوسطة والصغيرة.

وذلك بعد استكمالها جميع الاشتراطات المتطلبة للقيد، بحضور الدكتور أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة السابق، وقيادات البورصة المصرية والشركة.

وحققت شركة إم بي للهندسة، خلال سنوات إدراجها في سوق الشركات المتوسطة والصغيرة العديد من الإنجازات علي جميع المحاور من أهمها تضاعف رأس مال الاستثمارات بنحو يوازي 10 أضعاف.

إلي جانب مضاعفة الأرباح التشغيلية إلي7 أضعاف، وصافي الدخل الشامل بعد الحقوق غير المسيطرة إلي 5 أضعاف.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس