جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أوراسكوم» تدرس «الاستحواذ المحتمل» على شركة مملوكة لـ«عائلة ساويرس»

وافق مجلس إدارة شركة “أوراسكوم كونستراكشون بي ال سي”، على مبدأ دراسة الاستحواذ المحتمل على شركة رائدة في مجال استيراد وتوزيع وخدمات المعدات في مصر.

 

الشركة المستهدفة

وأعلنت “أوراسكوم” عن أن الشركة المستهدفة تأسست من قبل أنسي ساويرس منذ أكثر من 30 عاماً، وأنها مملوكة بالكامل لعائلة ساويرس، وتعمل بشكل مستقل عن أوراسكوم للإنشاءات، بحسب بيان الشركة للبورصة المصرية.

 

الوكيل الوحيد لأوراسكوم

وقالت “أوراسكوم” إن الاستحواذ سيتيح توسيع تواجد الشركة في قطاع الخدمات، لافتةً إلى أن الشركة المستهدفة تعد الوكيل الوحيد في مصر لكبرى الشركات العالمية في عدد من المجالات كمعدات البناء والمعدات البحرية والسكك الحديدة والآلات الزراعية.

 

موافقة المساهمين

وأشارت إلى أنه في حالة اعتماد مجلس الإدارة، سيخضع الاستحواذ المحتمل لموافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العامة غير العادية، والذي من خلاله ستمتنع عائلة ساويرس عن التصويت.

 

 

اقرأ المزيد : بدء التداول على أسهم «اميرالد» بسوق الشركات الصغيرة بعد خطة هيكلة البورصة

 

 

 

صعود سهم أوراسكوم

وصعد سهم الشركة بنحو 2.11%، خلال تداولات أمس الاثنين، صاعدًا من مستوى 71.05 جنيهًا عند الفتح، إلى مستوى 72.57 جنيهًا لدى الإغلاق.

أرباح فصلية

وربحت شركة “أوراسكوم كونستراكشون بي إل سي”، خلال الربع الأول من 2021، نحو 26.9 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 24.9 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2020.

 

تراجع الإيرادات

فيما تراجعت إيرادات الشركة إلى 816.6 مليون دولار، خلال الربع الأول من 2021، في مقابل إيرادات بلغت 827.6 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

الأعمال المستقلة

وفيما يخص الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 4.97 مليون دولار، مقارنةً بخسائر بلغت 1.99 مليون دولار في الربع الأول من 2020.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس