جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

“أوراسكوم للتنمية” إرتفاع مبيعات الجونة لتصل إلى 891 مليون جنيه بنمو 22% خلال عام 2020

قالت شركة أوراسكوم للتنمية ، إن إجمالي التعاقدات والحجوزات في الجونة ارتفعت بنسبة 22,1٪ خلال الربع الثاني من عام 2020 مقارنة بالربع الثاني من عام 2019.
وأضافت فى بيان له حصل ” الاستثمار العربى ” على نسخة منه بلغ إجمالي العقود والحجوزات في الجونة 891,5 مليون جنيه مصري (773,1 مليون جنية قيمة الوحدات المتعاقد عليها و118,4 مليون جنية مصري قيمة الحجوزات) مقابل 729.9 مليون جنيه مصري خلال الربع الثاني من عام 2019. ويرجع التباطء في تحويل الحجوزات الي تعاقدات بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي المطبقة في الظروف الراهنة.
وأوضحت الشركة ، تواصل المجموعة في الاسراع في عمليات البناء والتشييد، حيث تعمل المواقع تحت الانشاء الخاصة بالمشروعات العقارية بكامل طاقتها مع الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية وإجراءات السلامة اللازمة. تم زيادة المدفوعات المخصصة للبناء والتشييد لهذا العام إلى 1.1 مليار جنية ، والتي من المتوقع أن ينتج عنها إيرادات عقارية بنحو 1.9-2.1 مليار جنيه لعام 2020 تقريباً.
وتستهدف الشركة حالياً الانتهاء من الاعمال الخاصة لعدد 254 وحدة خلال هذا العام من مشروعات أبو تيج هيل، مشروع طويلة، أنشنت ساندز، Cyan، وسابينا.
ويجدر الإشارة الي ان الايرادات المؤجلة من العقارات التي لم يتم الاعتراف بها ضمن القوائم المالية للمجموعة 7.9 مليار جنيه تقريباً خلال الربع الأول من عام 2020، والذي ارتفع خلال الربع الثاني مدعوماً بالمبيعات الجديدة. ويظل رصيد الإيرادات المؤجلة ايجابي وممول بالكامل، والذي ينعكس ايجابياً على التدفقات النقدية والأرباح المستقبلية للشركة. وسيؤدي ذلك الي ارتفاع أرصدة محفظة العملاء العقارية لتصل إلى 9.5 مليار جنيه. تتعلق الايرادات المؤجلة من العقارات بالوحدات العقارية المباعة والمتعاقد عليها والتي تكون إما تحت الإنشاء أو سيتم بنائها في السنوات التالية.
قطاع الفنادق في الجونة
قامت المجموعة بتطبيق الإجراءات الحكومية التي تم الإعلان عنها والتي سمحت للفنادق ان تعمل وفقاً لبروتوكولات صارمة وتطبيق مجموعة من الإجراءات والقواعد الصحية وإعادة تشغيل الفنادق بنسب اشغال محددة، وقد حازت المجموعة على اشادة منظمة TÜV Nord منظمة ألمانية تعمل على التحقق من سلامة جميع أنواع الخدمات المقدمة والمنتجات لحماية الانسان والبيئة من المخاطر؛ لجميع الإجراءات والقواعد المطبقة داخل فنادق المجموعة. وأثر كل هذا بشكل إيجابي على زيادة معدل الحجوزات من الخارج والذي سوف ينعكس على ارتفاع معدل الاشغال المستقبلية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس