جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«أورا للتطوير» تخطط لزيادة رأس مالها بمعدل 3 أضعاف ليتخطى 2 مليار جنيه بنهاية 2021

الرئيس التنفيذي للشركة..

تستهدف مبيعات بقيمة 25 مليار جنيه من مشروع «سيلفرساندز»
المشروع يقع على مساحة 550 فدان ويضم 2500 وحدة
تدرس التعاقد مع «CIB» لتمويل بيع وحدات بمشروع زد
توقيع عقود مقاولات بقيمة 7 مليارات جنيه في مشروع زد الشيخ زايد

 

تدرس شركة أوارا للتطوير العقاري تحقيق مبيعات بقيمة 25 مليار جنيه من مشروع سيلفر ساندز الساحل الشمالي والذي يقع على مساحة 550 فدان.

وقال هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للشركة في  حوار خاص إن الشركة طرحت فى يوليو الماضي مشروع “سيلفر ساندز على مساحة 550 فدانًا بالساحل الشمالي، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 30 %، بنحو 600 ألف متر مربع.

أضاف أن المشروع يمتد على واجهة بحرية بطول 1 كيلومتر في موقع استراتيجي عند الكيلو 220 على طريق الإسكندرية  مطروح، وبجوار خليج ألماظة على الساحل الشمالي.

ولفت إلى أن المشروع يضم 2.5 ألف وحدة كاملة التشطيب، بمساحات تتراوح بين 80 و 500 متر مربع، وتستهدف الشركة تحقيق 25 مليار جنيه مبيعات تعاقدية من المشروع.

أوضح أن المشروع ينفذ على 4 مراحل خلال 5 سنوات، ومن المخطط تسليم المرحلة الأولى صيف 2024.

أضاف، وتخطط الشركة لاستثمار 7 مليارات جنيه فى المرحلتين الأولى والثانية بإجمالى 1.2 ألف وحدة كاملة التشطيب، إذ تضم المرحلة الأولى 600 وحدة، باستثمارات 3.5 مليار جنيه، وتضم المرحلة الثانية باستثمارات 3.5 مليار جنيه.

أشار إلى أن المشروع يضم مجموعة من الخدمات من بينها مستشفى ومجموعة من الملاعب من بينها ملاعب شاطئية، ونوادى رياضية، بجانب منطقة خدمات تسويقية تمثل نقطة جذب، وتستهدف الشركة بناء مدينة متكاملة تحقق الاستدامة والتشغيل لمدة 6 أشهر على الأقل خلال العام.

أضاف أن الشركة تعتزم طرح ” سيلفرساندز داون تاون” بالساحل الشمالى كمنطقة خدمات بالمشروع، والمرحلة الثانية من المشروع خلال الصيف المقبل.

أضاف أن الشركة تعتز ضخ 5 مليارات جنيه سنويًا في إنشاءات المشروع، ومن المقرر تطوير المشروع بالكامل على ثلاثة مراحل تشمل 150 فدانًا مرحلة أولى، و 200 فدان مرحلة ثانية، و200 فدان مرحلة ثالثة.

 وتترقب الشركة الحصول على التراخيص للبدء فى تنفيذ المشروع مع بداية 2022.

لفت إلى تسديد الشركة لكامل قيمة الأرض، لهيئة المجتمعات العمرانية، إذ تتمتع الشركة بملاءة مالية كبيرة، تغطى 30 % من تنفيذ انشاءات المشروع، بجانب ربط التنفيذ بالمبيعات، ولا تدرس الحصول على تمويلات مصرفية لبدء الأعمال الإنشائية.

وأشار إلى أن الشركة تقدم للعملاء تسهيلات فى السداد، بمقدم حجز 10 % والتقسيط على 6 سنوات.

ونوه لوجود طلب كبير على المشروع من العرب والمصريين العاملين بالخارج وخاصة دول الخليج، ومن المخطط مشاركة الشركة فى معرض سيتى سكيب بدولة الإمارات خلال شهر أكتوبر المقبل، تلبية لطلب المتزايد من دول الخليج على العقار المصرى.

ولفت إلى أن الشركة تخطط لتوقيع بروتوكولًا للتعاون مع البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، لتوفير خدمات التمويل العقارى لمشروعيها “ زد الشيخ زايد وزد التجمع الخامس”، فى إطار مبادرة البنك المركزى، ويتضمن البرتوكول تسديد العملاء 20 % من قيمة الوحدة قبل الاستلام، والتقسيط على 20 عاما.

Ads

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أورا العقارية، إن رأسمال الشركة المدفوع يبلغ 700 مليون جنيه، ومن المستهدف مضاعفة هذه القيمة 3 مرات، ليبلغ 2.1 مليار جنيه قبيل نهاية 2021.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة، عن استهداف أورا تحقيق مبيعات تتراوح بين 150 و160 مليار جنيه من 3 مشروعات عقارية فى مدن الشيخ زايد والقاهرة الجديدة والساحل الشمالى.

أوضح، أن خطة الشركة التسويقية خلال الفترة المقبلة تعتمد على التركيز على مبيعات الوحدات الطبية بمشروع زد الشيخ زايد، والوحدات التجارية بمشروع زد التجمع الخامس.

لفت إلى توقيع الشركة عقود مقاولات بنحو 7 مليارات جنيه في مشروع بمدينة الشيخ زايد لنحو 3 شركات منهم أوراسكوم وريدكون.

ووقعت “أورا ديفلوبرز” مؤخرًا مذكرة تفاهم مع الوكيل التنفيذي لشركة “جورجيو أرماني” في مصر، لصياغة وإطلاق أول مشروع سكني يحمل اسم “أرماني ريزدنس” في مصر، داخل مشروع زد الشيخ زايد. ويبرز ذلك حرص شركة أورا المستمر على توفير بيئات سكنية جميلة توازن بين التفكير الاستثنائي وعناصر التصميم الأنيق والراقي.

وأكد أن الشركة ستشارك في نسخة هذا العام من معرض سيتي سكيب، الحدث العقاري الأكثر أهمية وتأثير في مصر، والذي يقام في مركز مصر للمعارض الدولية. وسيقوم ممثلي الشركة بعرض أحدث مشاريع أورا للتطوير العقاري في منطقتي القاهرة الجديدة والشيخ زايد. وتقدم أورا لعملائها عروض المجتمع المتكامل الذي يضم مكاتب وعيادات ومنافذ بيع بالتجزئة ونوادي رياضية ومناطق سكنية وأماكن بيع المواد الغذائية والمشروبات. كما أعلنت الشركة عن نيتها لإطلاق عيادات في “زد ستريب” الشيخ زايد، بالإضافة إلى الإعلان عن إطلاق مشروعين تجاريين جديدين.

ولفت إلى اعتزام أورا ديفلوبرز” تدشين “زد إيست ستريب”، بدءًا من إطلاق المساحات المخصصة للمكاتب.

وسيبدأ “زد إيست ستريب” كقطاع تجاري يقع في قلب مركز الأعمال المزمع إنشائه في العاصمة الإدارية الجديدة. وإلى جانب العروض الفريدة وخطط الدفع المتميزة التي تقدمها الشركة بالفعل، خلال معرض سيتي سكيب، ستقوم شركة أورا بإضافة سنة إضافية من الأقساط على جميع المشاريع.

واستبعد عبد العظيم طرح أسهم الشركة فى البورصة المصرية، خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أنه يمكن الطرح خلال السنوات الخمسة المقبلة.

أشار إلى إن اتجاه الحكومة لإلزام المطورين العقاريين ببناء 30% على الأقل قبل تسويق المشروعات، سيؤدى لتنظيم السوق العقارى بالساحل الشمالى، لمنع “تسقيع الأراضي”، وتسريع وتيرة تنمية هذه المنطقة لتعمل أطول فترة ممكنة من العام وليس فقط شهرين بالصيف.

وأوضح أن هذا القرار لم يؤثر على مشروعات الشركة لأنها تسعى للبناء والتسليم فى أسرع وقت، وأن معدلات الإنشاءات في مشروع “زد” الشيخ زايد وصلت لأكثر من 50% .

 

اقرأ المزيد : «المجتمعات العمرانية» تفوز بجائزة الأمم المتحدة لـ«المستوطنات البشرية» 2021

 

 

 

أضاف أن القرار لن يؤثر على الجهات الحكومية أو الشركات التى تمتلك ملاءة مالية او محفظة أراضى، مشيرًا إلى أن توجه المطورين لطرح مشروعاته بعد تنفيذ 30 % من المشروع سيؤدى لارتفاع أسعار الوحدات وتقليص فترات السداد لأقل من 6 سنوات.

تمتلك شركة “أورا ديفلوبرز” سجلاً حافلًا من الخبرة في إنشاء وتطوير المشروعات الفريدة التي تحقق التوازن بين التفكير الاستثنائي العصري والتصميمات الخالدة وذلك في العديد من الأسواق مثل لندن وقبرص وغرينادا وباكستان ومصر. وتتميز مشروعات “أورا” بالأجواء النابضة بالحياة التي توفر متعة الحياة الحضرية لمجتمع عصري يتيح الفرصة للجميع ويقدم مجموعة واسعة من تجارب أسلوب الحياة الممتعة.

وعلى الرغم من انتشار فيروس كوفيد-19 وتأثيره على الأعمال، فإن شركة “أورا ديفلوبرز” اتسمت بالمرونة وواصلت أعمالها من أجل تحقيق هدفها المتمثل في تصميم وإنتاج مشاريع تنموية مبتكرة وجديرة بثقة السوق المصري، وهذا يبرهن على التزام شركة أورا تجاه تقديم جودة عالمية بالإضافة إلى تسليم الوحدات في الوقت المحدد والتي يمكن للعملاء الاستمرار في توقعها.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس