جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

أيبكس فارما المصرية تعتزم إنشاء مصنع للأدوية بالسعودية خلال الربع الأخير من 2024

كشف مجدي علبة رئيس مجلس إدارة شركة أيبكس فارما المصرية  إن شركته تستهدف بدء الإنتاج بمصنعها الجديد في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية بالسعودية، خلال الربع الأخير من 2024.

أيبكس فارما

وأضاف في تصريحات للعربية أن “أيبكس فارما” حصلت على رخصة تشغيل المصنع الجديد من هيئة الغذاء والدواء السعودية في فبراير الماضي، وتنتظر حالياً انتهاء إجراءات تسجيل 42 مستحضراً، استعداداً لبدء إنتاجهم كمرحلة أولى، على أن تقوم بتسجيل ما يتراوح بين 200 و300 مستحضر خلال السنوات المقبلة.

كما ذكر أن شركته تستهدف مبيعات بقيمة تصل إلى 20 مليون ريال في العام الأول لتشغيل المصنع الجديد، ترتفع إلى 100 مليون بعد 3 سنوات.

ويعتبر هذا المصنع أول مصنع دواء مصري تم الانتهاء منه خارج الحدود المصرية.. نستهدف من خلاله استعادة سمعة الدواء المصري عالي الجودة والتصدير لدول الخليج العربي خاصة الكويت والإمارات وعمان وقطر والعراق بحسب تصريحات العلبة .

Ads

مصنع جديد في مصر

في سياق متصل تسعى الشركة المصرية لإنشاء مصنع جديد في مصر باستثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه خلال 3 سنوات.

كما توقع علبة ضخ شركته استثمارات تتراوح بين مليار و1.5 مليار جنيه خلال العام المقبل، لتنفيذ أول مرحلة في مصنعها الجديد بمصر والمقرر تنفيذه على مساحة 10 آلاف متر مربع.

وتستهدف الشركة تحقيق 3 مليارات جنيه مبيعات في السوق المصرية خلال 2024، مقابل نحو 2.7 ملياراً في 2023.

جدير بالذكر أن في 2018، وقّعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ممثلة في الوادي الصناعي، عقداً مع شركة أيبكس فارما للمستحضرات الصيدلانية والدوائية، لتنفيذ مصنع أدوية على مساحة 50 ألف متر مربع تقريبا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس