جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إجازة رسمية بمناسبة ثورة 23 يوليو السبت المقبل

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم السبت المقبل، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.
وذلك للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

Ads

إعادة إحياء القاهرة التاريخية

وفي سياق آخر، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا امس مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة “صندوق التنمية الحضرية”.
وأكد رئيس الوزراء حرص الدولة على متابعة تنفيذ مشروعات التنمية الحضرية، وفي مقدمتها، مشروعات تطوير عواصم المحافظات، وإعادة إحياء القاهرة التاريخية. بالنظر إلى أهميتها في تحقيق مشروعات حضارية تُظهر الوجه الحقيقي للمدن المصرية بكامل رونقها وتميزها.
وخلال الاجتماع تم التأكيد على توفير التمويل اللازم لمشروعات الصندوق التي يتم تنفيذها في مختلف المحافظات.

مشروع أرض الخيالة

وأكد المهندس خالد صديق، الخطوات الخاصة تنفيذ عدد من المشروعات الجارية بالمناطق غير الآمنة، وعلى رأسها “مشروع أرض الخيالة”، الذي يتم تنفيذه على مساحة 40 فداناً.
ويتكون المشروع من 2268 وحدة سكنية، و28 محلاً تجارياً، موضحاً أنه تم الإعلان عن مزاد علني الجمعة القادمة، لطرح المحال التجارية، كاملة التشطيب، بمساحات متنوعة، تناسب مختلف الأنشطة.

تطوير عواصم المحافظات

كما تم استعراض الاجراءات التنفيذية لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
ولفت إلى أن سير العمل في المشروع يتم في 36 موقعاً بـ 13 محافظة، لإقامة نحو 114 ألف وحدة سكنية، على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 1478 فداناً.
 كما يتم تنفيذ الوحدات يتم بنسب إنجاز متقدمة، إلى جانب تنفيذ عدد من المحال التجارية والوحدات الإدارية والخدمات والمرافق العامة، بما يساهم في توفير مجتمع سكني متكامل.
اقرأ المزيد : التحول الرقمي في الجامعات والمعاهد تتخطى تكلفته 11 مليار جنيه.. ننشر التفاصيل

صندوق التنمية الحضرية 

وتطرق رئيس “صندوق التنمية الحضرية”، خلال الاجتماع، إلى الاجراءات التنفيذية لمشروع إعادة إحياء القاهرة التاريخية، بما يتضمنه من تطوير المنطقة المحيطة بمسجد الحاكم، ومنطقة باب زويلة وحارة الروم.
 فضلا عن تطوير منطقة درب اللبانة، وحديقة ميدان الرميلة، حيث عرض مقترحاً لإنشاء وحدة مؤقتة لإدارة المشروعات التي تم الإنتهاء منها والحفاظ عليها من التعديات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس