جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف «التايمز» لأهداف التنمية المستدامة لعام 2024

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تشهد طفرة كبيرة جداً بقطاع التعليم الجامعي، وذلك من حيث عدد الجامعات التي تدخل الخدمة سواء الجامعات الأهلية أو الجامعات الخاصة، أو الجامعات الدولية التي يتزايد عددها، لافتاً إلى إدراج 46 جامعة مصرية بالنسخة الأخيرة في نتائج تصنيف ” التايمز” للتأثير لأهداف التنمية المستدامة لعام 2024.

الجامعات المصرية

مؤكداً أن هذه مؤشرات دولية تؤكد أن الجامعات المصرية يتم تصنيفها ضمن أفضل الجامعات على مستوى العالم، ولا يزال أمامنا شوطاً كبيرًا في هذا المجال، إلا أنه يمكن التأكيد أننا على المسار الصحيح في ملف التعليم؛ سواء التعليم ما قبل الجامعي، أو التعليم الجامعي، وسنواصل السعي الجاد في هذا الإطار خلال المرحلة المقبلة.

الاستثمار الأجنبي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة تسعى لتحقيق 20 مليار دولار للاستثمار الأجنبي المباشر.

وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي اليوم الأربعاء، أن وزير الاستثمار سيعلن عن مجموعة من الحوافز قريبا لجذب المزيد من الاستثمار.

Ads

وأكد أن الحكومة تبذل قُصارى جهدها لضبط الأوضاع داخل البلاد، مضيفا: التقيت الأسبوع الحالي مع عدد من الشركات اليابانية للتوسع في الاستثمارات اليابانية خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق أخر قال رئيس الوزراء إنه حرص هذا الأسبوع على زيارة أربعة مصانع في قطاع الأدوية، مؤكدًا أن قطاع الأدوية سيشهد نهاية الأزمة خلال الأسابيع المقبلة.

في حين قال الدكتور مصطفى مدبولى، أن منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الآمان ولدينا 3050 محطة مياه على مستوى الجمهورية.

الصرف الصحى

وأضاف أن شبكة الصرف الصحى شبكة منفصلة عن مياه الشرب، وفى عام 2014 كانت نسبة تغطية القرى فى مصر من محطات الصرف الصحى لا تزيد عن 10% والان وصلنا لـ 65%.

ودعا الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، كبار الكتاب ورؤساء النقابات المهنية والشخصيات الاقتصادية وبعض المؤثرين على السوشيال ميديا للمشاركة فى لقاءاته الأسبوعية مع الصحفيين والإعلاميين بداية من الأسبوع المقبل، بعد أن تلقى طلبات وإشادة بلقاءاته الأسبوعية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس