جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إضراب شامل بالضفة الغربية احتجاجًا على استمرار الحرب في غزة

استجابة لدعوة القوى الوطنية..

تشهد الأراضي الفلسطينية اليوم الإثنين، إضرابًا عامًا استجابة لدعوة القوى الوطنية بتنفيذ إضراب عام لجميع مناحي الحياة احتجاجًا على الوضع في غزة وموقف أمريكا من وقف إطلاق.

إضراب شامل بالضفة الغربية

وأوضحت  القوى، في بيان لها إن هذا الإضراب رفضاً لحرب الإبادة التي  يشنها الاحتلال بالشراكة  مع الولايات المتحدة الأمريكية ،فضلاً عن  التدمير والقتل للأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء.

وأشارت رويترز إلى أن الإضراب شمل  القدس الشرقية والضفة الغربية؛ إذ شمل الإضراب وقف لجميع الأنشطة حتى الأكشاك والمدارس والجامعات.

مظاهرات شعبية

كما دعت حماس في بيان لها،إلى استمرار وتصعيد كل أشكال المسيرات الجماهيرية والمظاهرات الشعبية، في مدن وعواصم وساحات العالم.

وأيضًا الضغط باتجاه وقف هذا العدوان الهمجي، ومعاقبة كل الداعمين له، وتجريمهم، وصولًا إلى محاكمتهم كمجرمي حرب.

Ads

إضراب 11 ديسمبر

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية والقدس قد دعت في وقت سابق، للمشاركة في الإضراب العالمي يوم الإثنين المقبل 11 ديسمبر، رفضًا للانحياز الأمريكي للاحتلال ودعما لغزة.

وأوضحت القوى الوطنية والإسلامية في بيانها، أن الإضراب العالمي يأتي تأكيدًا على رفض الهيمنة الأمريكية ووقوف العالم مع الشعب الفلسطيني، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما شددت القوى على ضرورة الخروج للشوارع وساحات المدن والقرى والمخيمات، للتعبير عن وحدة الدم والمصير وانتصارا للأبرياء العزل.. مع توجيه رسالة للعالم أن شعبنا سيقف بقوة ضد محاولات الاقتلاع والتهجير.

شهداء غزة

من ناحية أخرى، شهد قطاع غزة اليوم الإثنين، غارات جوية إسرائيلية ومعارك عنيفة حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد 11 شخصا وإصابة عشرات الآخرين فجر اليوم إثر قصف إسرائيلي استهدف منازل في رفح والنصيرات جنوب ووسط قطاع غزة، مما تسبب في ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 17997، فضلاً عن 49229 إصابة.

بينما أكدت حركة «حماس» أن الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم لن يتم سوى من خلال مفاوضات وتبادل أسرى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس