جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إضراب عمال مصنع «سيد» بالهرم يُسبب أزمة في أقراص «أسبوسيد» و3 أدوية أخرى

كشف علي عوف، رئيس شعبة الدواء بالغرفة التجارية للقاهرة، أن هناك توقف لخطوط إنتاج أسبوسيد مضغ وبلع، وفيتاسيد، وسيدوفاج بكل تركيزاته، وسيداميكس، والتي تقوم بإنتاجها شركة سيد للأدوية التابعة لقطاع الأعمال، عقب إضراب العمال والموظفين عن العمل بالفرع الرئيسي للشركة بالهرم لانخفاض الرواتب والحوافز الخاصة بهم عن العام الماضي، مطالبين بزيادتها إلى ما كانت عليه .

 

مصنع أسيوط يسد العجز

وأشار إلى أن هيئة الدواء تقوم بالتأكد من وجود مخزون استراتيجي لدى الشركة يكفي لـ6 أشهر وهو ما يعني عدم نقص الأنواع المذكورة من الدواء بالأسواق، واعتادت شركات الدواء على تخزين الدواء عند تحديث خطوط الإنتاج أو تحديث المادة الخام.

وأوضح مصنع أسيوط التابع للشركة سيقوم بتغطية الطلب عند نقص المعروض، حيث يعتبر أول مصنع دوائى فى هذا الجزء العزيز الغالي من الوطن يتم تأسيسه بهدف سد احتياجات الصعيد من الأدوية.

 

 

اقرأ المزيد : «نخيل للتطوير» تشارك بمشروع «DOUBLE TWO Tower» في فعاليات معرض «هذي مصر» بدبي

 

 

 

 

إضراب عمال شركة سيد للأدوية

وكان عمال الشركة في مقرها الرئيسي بالهرم، قد أعلنوا إضرابهم عن العمل اعتراضًا على تخفيض مكافأة الأرباح، وقررت وزارة قطاع الأعمال تجميد العمل في الشركة لأجل غير مسمى.

وأوضح العمال “كنا نتقاضى سنويًا ما يعادل 5 شهور من الأساسي إضافة إلى شهرين من القابضة للأدوية، ما يعني أن العامل كان يحصل على ما يعادل 7 شهور من راتبه الأساسي سنويًا كمكافأة أرباح، لكن هذا العام أصبحت قيمة المكافأة تقترب من شهرين فقط” وفقا لمصادر تحدثت لنا”.

 

تعديل قانون قطاع الأعمال العام

وتغيرت طريقة حساب الأرباح للعاملين في شركات قطاع الأعمال بعد تعديل قانون قطاع الأعمال العام الماضي، لتوزع بنسبة تتراوح بين 10 و12% كحد أقصى من أرباح الشركة على العاملين، مقابل ألا يقل نصيب العاملين في الأرباح عن 10% ولا يجوز على ألا يزيد على مجموع الأجور السنوية الأساسية.

وشركة «سيد للأدوية»، هي إحدى الشركات القابضة للأدوية التابعة لوزارة قطاع الاعمال، وتأسست شركة تنمية الصناعات الكيماوية «سيد» للأدوية فى أبريل عام 1947 فى منطقة الهرم.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس