جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إعفاء المنشآت الصغيرة حتى 15 مليون جنيه من ضريبة توزيعات الأرباح والدمغة

أعلن الدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، أن الوزارة تستهدف التيسير على الممولين لخلق ثقة تدريجية بين الطرفين، موضحا أنه تم تخصيص منظومة لتسهيل انضمام المنشآت الصغيرة والشركات الناشئة حتى 15 مليون جنيه إلى القطاع الرسمي.

ونوه إلى أن النظام الجديد يوفر إعفاءات ضريبية من ضريبة توزيعات الأرباح والدمغة، لخلق بيئة تنافسية تعزز هذه المنشأت الصغيرة.

وطالب كجوك، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية، الممولين بالاشتراك في منظومات الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني، كما وعد بوجود حلول لكل النزاعات الضريبية القديمة.

رد القيمة المضافة

وقال، إن الدولة حققت طفرة في منظومة رد القيمة المضافة، حيث أنه تم رد 3 مليارات جنيه للمستثمرين، وسيتم رد هذا العام اضعاف ما تم العام الماضي.

وأشار وزير المالية إلى انه سيتم تعديل عقوبة المتهربين ضريبيا لافتا إلى انه سيتم عمل تدرج لهذا العقوبات ضد المتهربين بحيث لا يجوز ان توحد العقوبة للجميع مطالبا الممولين بضرورة الثقة بالدولة لافتا ان المنظومة الالكترونية للضرايب يمكن أن تحل جميع المشاكل القديمة .

Ads

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إنه يتم العمل مع وزير الاستثمار على حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير.

مشيرا إلى أن هناك مؤشرات إيجابية فى الأداء الاقتصادى ومنها مديرى المشتريات ولأول مرة بعد 4 سنوات يتجاوز هذا المؤشر 50 نقطة وهو رسالة إيجابية، قائلا:”أطمئنكم أن الاقتصاد المصرى قادر على الصمود “، مضيفا “بنهاية عام 2025 سيكون التضخم أقل من 10%”.

إنشاء مصانع في مصر

وأضاف إن التبادل التجارى بين مصر وتركيا هام ومتوازن، مستعرضا نتائج زيارته للصين وتوقيع 6 عقود بإجمالى 1.6 مليار دولار، بالإضافة إلى التفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة في مصر.

وأوضح أن هناك مجموعة من التسهيلات الضريبية، موجها التهنئة للشعب المصرى، بمناسبة المولد النبوى الشريف.

ووجه رئيس مجلس الوزراء التهنئة لأبطال الألعاب البارالمبية، قائلا: “بشكرهم نيابة عن الشعب المصرى لأنهم رفعوا اسم مصر عاليا”.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ترأس اجتماع الحكومة اليوم، الأربعاء، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية وغيرها على أجندة الحكومة، إضافة لاستعراض سبل تنفيذ التكليفات الرئاسية الموكلة للحكومة بالشكل الأمثل وفي توقيتات مناسبة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس