جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إعلام عبري: إغلاق الشوارع الرئيسية في إسرائيل بسبب الإضراب العام

نقلت وسائل إعلام عبرية، أنه تم إغلاق الشوارع والطرق الرئيسية في إسرائيل لتفعيل الإضراب العام، وفقا لنبأ عاجل عبر قناة القاهرة الإخبارية.

إسرائيل

هذا وقد أدانت جمهورية مصر العربية، استمرار الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، والتي أدت لاستشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين على مدار الأيام الماضية.

اعتداءات إسرائيل في الضفة

واستنكرت مصر في بيان لوزارة الخارجية اليوم، السعي الإسرائيلي المستمر لتوسيع رقعة المواجهات داخل الأراضى الفلسطينية.

بما فى ذلك الضفة الغربية والقدس الشرقية، والإمعان فى استخدام القوة العسكرية المفرطة وعمليات القتل غير القانونية وتجريف الطرق وتدمير البنية التحتية المدنية والمنازل.

عمليات الاعتقال والتعذيب

Ads

بالإضافة إلى عمليات الاعتقال وما يصاحبها من تعذيب.

وجددت مصر تحذيرها من مخاطر سياسة الأرض المحروقة، والتي تستهدف تقويض كل مقومات الدولة الفلسطينية المستقبلية والقضاء على ما تبقى من أمل للشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

مطالبةً الأطراف المؤثرة فى المجتمع الدولي، ومجلس الأمن، بموقف حازم يوقف تلك الممارسات غير الشرعية، ويوفر الحماية للشعب الفلسطينى فى الأراضى المحتلة.

وشددت على أن تلك الانتهاكات لا ينبغي أن تمر دون حساب، وأن على إسرائيل التقيد بالتزاماتها القانونية كقوة احتلال، وحماية أمن السكان الفلسطينيين في الأراضي المحتلة بدلاً من سعيها المستمر للتصعيد وتأجيج الصراع في الأراضي المحتلة.

جثث ست محتجزين

جدير بالذكر أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق عن انتشاله جثث ستة المحتجزين من نفق في القطاع الفلسطيني، ولم يكن قد أعلن سابقًا عن مقتل هؤلاء المحتجزين.

حيث دعا منتدى عائلات المحتجزين والمفقودين “الجمهور للانضمام إلى مظاهرة حاشدة، للمطالبة بوقف كامل للأنشطة في البلاد والتنفيذ الفوري لاتفاق لإطلاق سراح المحتجزين”.

وحسبما ورد في  وسائل إعلام إسرائيلية، نظم ما يصل إلى 500 ألف شخص احتجاجات في القدس وتل أبيب ومدن أخرى، للمطالبة باتفاق يعيد باقي الرهائن المختطفين في قطاع غزة وعددهم 101 توفي نحو ثلثهم، بحسب السلطات الإسرائيلية.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس