جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لشن هجوم «قوي وكبير» على إيران

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن الجيش يستعد لشن هجوم كبير على إيران موضحة أن الجيش الإسرائيلي “في قلب الاستعدادات لهجوم كبير ستكون له عواقب على إيران، وعليهم أن يفهموا ذلك”.

الجيش الإسرائيلي

ويقول الجيش الإسرائيلي إنه يتوقع تعاونا كبيرا في العمل الهجومي من الدول الشريكة في المنطقة.

كما ذكرت الإذاعة إن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت من إيران على إسرائيل في هجوم هذا الأسبوع 201 صاروخا، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية معظمها.

هذا وقد ذكر موقع واللا الإسرائيلي بأن الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني سيكون مباشرا وكبيرا وقويا وذا مغزى وليس حدثا جانبيا، دون تحديد كيفية القيام بذلك في الوقت الحالي.

مضيفاً أن الصراع المباشر مع إيران سيجعل طهران تنكفأ على نفسها دون الانشغال بالضرورة مع دعم وكلائها في لبنان وسوريا واليمن والعراق وقطاع غزة.

إيران

Ads

وفي وقت سابق أكد وزير خارجية إيران عباس عراقجي في منشور على موقع “إكس” في وقت مبكر  أن “العملية انتهت ما لم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الرد.. عندها سيكون ردنا أشد وأقوى”.

فيما أكّدت إيـران أنّها أطلقت مساء الثلاثاء على إسرائيل 200 صاروخ، في هجوم قالت تل أبيب إنّها صدّته بفعالية وتوعّدت بجعل طهران “تدفع ثمنه”.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني الأربعاء، أنّ “مئتي صاروخ أطلقت”.

وقالت طهران إن هجومها جاء ردا على عمليات الاغتيال التي تقوم بها إسرائيل لقادة فصائل مسلحة والعدوان في لبنان على حزب الله المسلحة المتحالفة مع إيران وفي قطاع غزة.

بينما أعلنت إسرائيل من جهتها أنّ طهران استهدفتها بحوالي 180 صاروخا وأنّ غالبية تلك الصواريخ تمّ اعتراضها بنجاح.

حزب الله

وكانت إيران قد قالت علي لسان علي لاريجاني مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي قبل يومين إن “إسرائيل تجاوزت خطوطها الحمراء” بعد استهداف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ، متعهداً بمواصلة طهران “دعم محور المقاومة”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس