جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة اليوم

يعتزم الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لعام 2024 لطلاب الثانوية العامة المسجيلن في المرحلة وفقاً للحدود الدنيا التي أقرتها اللجنة العليا للتنسيق.

تنسيق المرحلة الأولى

ومن المقرر أن تتيح الوزارة تفاصل النتيجة كاملة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، للاطلاع على الكليات المرشحين لها بشعبتيها العلمية والأدبية، فضلاً عن كشف تفاصيل انطلاق تنسيق المرحلة الثانية 2024 لطلاب الشعب المختلفة.

رغبات تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

من جانبها، قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2024 بلغ أكثر من 107 آلاف طالب حتى غلق باب التسجيل مساء يوم الجمعة الماضي.

كما أكدت أن عملية التوزيع لرغبات تنسيق الطلاب تتم إلكترونيا وفقا للأعداد المقررة للكليات، بما يتماشى مع الرغبات التي يسجلها الطلاب.

الحد الأدنى للتنسيق

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للشعبة العلمية يبلغ 371 درجة فأكثر، بنسبة 90.48% فأكثر، وعلمي رياضة.

بينما يكون الحد الأدنى هو 357 درجة فأكثر، بنسبة 87.07% فأكثر، ويبلغ تنسيق المرحلة الأولى بالنسبة للشعبة الأدبية 280 درجة فأكثر بنسبة 68.29% فأكثر.

Ads

مواد الثانوية الجديدة

هذا وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خفض عدد  المواد التي سيدرسها طلاب الثانوية العامة لتكون 5 مواد لكل شعبة بدلا 7 مواد.

وأوضحت الوزارة أن مواد شعبة علمى علوم التي يدرسها الطالب هي (اللغة العربية من 80 درجة – اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة- الأحياء من 60 درجة – الفيزياء من 60 درجة- الكيمياء من 60 درجة).

في حين تكون مواد شعبة علمى رياضيات هي ( اللغة العربية 80 درجة ـ مادة اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة ـ مادة الرياضيات 60 درجة ـ مادة الكيمياء 60 درجةـ مادة الفيزياء 60 درجة).

ومواد الشعبة الأدبية هي (اللغة العربية 80 درجة – اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة – مادة التاريخ 60 درجة ـ مادة الجغرافيا 60 درجة ـ مادة الإحصاء 60 درجة)

وزارة التربية والتعليم

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية والجيولوجيا وعلوم البيئة وعلم النفس مواد نجاح ورسوب غير مضافة للمجموع في الثانوية العامة.

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

وقال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس