جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إعمار مصر» تسجل صافي أرباح بقيمة تتجاوز 3 مليارات جنيه خلال النصف الأول من 2022

سجلت  شركة إعمار مصر  للتنمية صافي ربح خلال الفترة من يناير إلى نهاية يونيو  من العام الحالي حوالي 3.08 مليار جنيه.

وأضافت أن صافي الربح خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2021 بلغت حوالي 1.33 مليار جنيه.

Ads

إعمار مصر

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر إلى 7.02 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بقيمة 3.08 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بقيمة 1.33 مليار جنيه في النصف الأول من 2021.

أرباح إعمار مصر

يشار إلى أن إعمار مصر للتنمية،حققت أرباحاً بلغت 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 529.12 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وتبرعت  الشركة إلى صندوق تحيا مصر بقيمة 206 مليون جنيه على صندوق تحيا مصر وذلك لتنمية وتطوير قرية سيدي عبد الرحمن مركز العلمين بمحافظة مطروح.

اقرا المزيد : عمرو هلال رئيسًا تنفيذيًا لبنك الاستثمار «Sell-Side» بشركة سي أي كابيتال

مشروع سول في مراسي

وأطلقت شركة “إعمار مصر” مشروعا جديدا باستثمارات 3 مليارات دولار، وهو مشروع سكني سياحي متكامل في الساحل الشمالي، يضم 2500 وحدة سكنية وتجارية وسياحة وأطلقت عليه اسم “سول”، وسيتم تسليم أول مراحل المشروع خلال عامين، وذلك بعد إطلاق المرحلة الجديدة من مشروع سول تاون Soul Beach”فى مراسي.

ووفقا لتصريحات محمد العبار مؤسس “إعمار العقارية” سيتم إدخال الشاطئ إلى حرم المشروع، بناءً على التطور التكنولوجي في مجال التشييد والبناء، فضلاً عن إستعانة الشركة بمهندسين وخبراء من نيوزيلاندا والمكسيك، لتتمكن من تصميم المشروع وفقاً للمعاييرالعالمية.

وأغلق سهم إعمار مصر للتنمية مرتفعًا بنهاية تداولات الخميس الماضي ليصل إلى مستوى 2.37 جنيه للسهم الواحد، وفقا لمعلومات مباشر.

الأهلي فاروس لتداول الأوراق

وقالت بحوث الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، إن النتائج الجيدة والمركز النقدي الصافي القوي يدفع للحفاظ على التوصية الخاصة بشأن زيادة الوزن النسبي، حيث حددت القيمة العادلة عند 4.79 جنيه للسهم، وأن المركز النقدي الصافي لـ “إعمار مصر” حاليًا أعلى بنسبة 2.5% من القيمة السوقية.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 529.12 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس