جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إلغاء الخصومات وعودة الأوفر برايس» يظهران بسوق السيارات.. والشعبة تجتمع غدًا

يشهد سوق السيارات ارتفاعا سعريا بسبب نقص المعروض ، مما تسبب في إلغاء الخصومات على السيارات و وظهور ” الأوفر برايس ” مجددا .

سوق السيارات

قال منتصر زيتون، رئيس رابطة تجار السيارات، إن أسواق السيارات شهدت إلغاء للخصومات التي أقرتها بعض الشركات نتيجة انخفاض المعروض.

الأوفر برايس

فيما أشار زيتون لـ” الاستثمار العربي ” إلى أن السوق شهد إعادة ظهور “الأوفر برايس” وتختلف قيمته باختلاف نوع السيارة ويتراوح من 50 إلى 200 ألف جنيها للسيارة.

ونوه إلى أن أسعار السيارات الجديدة شهدت زيادة سعرية جديدة خلال الفترة الماضية بسبب انخفاض المعروض لتوقف الرقم التعريفي (ACID Number) وتعطل منظومة الاستيراد.

وأكد أن الدولة قامت بالإفراج عن السيارات التي تم استيرادها قبل 25 من الشهر الماضي مع عدم استيراد سيارات جديدة.

وأشار إلى أن أسعار السيارات القديمة ترتفع بنفس ارتفاع السيارات الجديدة ، حيث يقبل الإفراد على شراء السيارات المستعملة بدلا عن الجديدة .

معروض السيارات

وقال أمير هلالي رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، إن مصلحة الجمارك قد بدأت بالفعل في الإفراج عن السيارات بالموانئ خلال الفترة الماضية، ولكن توقفت حاليا دون قرار رسمي من المصلحة.

Ads

وتوقع ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، في ظل نقص المعروض وتوقف حركة الاستيراد، لافتا إلى أن أسعار السيارات تشهد تذبذبا خلال الفترة الحالية مابين الارتفاع والانخفاض في ظل عدم وضوح الرؤية.

التسجيل المسبق عن السيارات

ونوه أن حركة الإفراجات كانت تتم فقط للسيارات التي حصلت على موافقة التسجيل المسبق سواء السيارات تحت بند الركوب بطريقة صحيحة أو تحت بند الأمتعة الشخصية.

وأضاف أنه حاليا لا يوجد تسجيل مسبق للشحنات أو إفراج عن السيارات الموجودة بالموانئ، لافتا إلى عقد اجتماع للشعبة غدا للوقوف على تداعيات هذه القرارات على حركة السوق والأسعار.

أسعار السيارات

وسجلت أسعار السيارة سعر سكودا فابيا جديدة 2023 – 2024 اتوماتيك / DYNAMIC 2023 نحو 700,000 جنيها. فيما سجلت أسعار سيارة سكودا اوكتافيا A8 جديدة 2023 – 2024 اتوماتيك / AMBITION 2024 حوالي 1,900,000 جنيها.

أسعار سيارات بي واي دي

وارتفعت سيارة بى واى دى‬ F3 اتوماتيك 2025 من 620,000 جنيها إلى 640,000 جنيها لتصل قيمة الارتفاع لنحو 20 ألف جنيه.

وجاءت أسعار سيارة سعر بى واى دى‬ F3 جديدة 2023 – 2024 مانيوال 2024 نحو 520,000 جنيه.

وسجلت أسعار السيارات بى واى دى‬ F3 اتوماتيك / Full Option 2024 نحو 680,000 جنيه.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس