جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إم إن تي حالا تدرس الطرح في البورصة والحصول على رخصة بنك رقمي

قال منير نخلة، المدير التنفيذي لشركة إم إن تي حالاً ، إلى أن الشركة تدرس الطرح في البورصة المصرية والحصول على رخصة بنك رقمي.

إم إن تي حالاً

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن حالا تستهدف الوصول بحجم محفظتها التمويلية إلى مليار دولار بنهاية العام الجاري.

ونوه، بأن حجم المحفظة التمويلية الحالية بلغ 900 مليون دولار بعد الاستحواذ على شركة تام فاينانس التركية التى تبلغ محفظتها نحو 300 مليون دولار.

وأوضح نخلة، أن الشركة تستهدف التوسع فى عدة دول جديدة خلال الفترة المقبلة منها الخليج ولا سيما في المملكة العربية السعودية وأيضا شرق وجنوب أفريقيا، لتصبح الشركة متواجدة فى السوق التركي والإماراتي والباكستاني.

وأضاف، أن شركته تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخص جديدة للأنشطة المالية غير المصرفية.

التأجير التمويلي 

Ads

وأضاف نخلة، خلال مؤتمر صحفى، أن الرخص تشمل التأجير التمويلى والتخصيم والتمويل العقارى، فضلاً عن رخص تأسيس وإصدار صناديق استثمارية.

وأوضح أن الشركة تستهدف دخول أسواق الخليج وعلى رأسها السوق السعودى، إلى جانب عدد من الدول الأفريقية خلال العام الجارى، وذلك بعدما افتتحت فرع جديد لها بالإمارات لتصبح الشركة متواجدة فى السوق التركى والإماراتى والباكستانى.

وقال نخلة، إن الشركة تدرس الحصول على رخصة البنك الرقمى من قبل البنك المركزى، مضيفا أن فكرة التحول لبنك رقمى مازالت تحت الدراسة، وكذلك طرح جزء من أسهم الشركة فى البورصة.

المحفظة التمويلية 

وأوضح أن شركة إم ان تى حالاً تستهدف تحقيق معدل نمو بواقع 50% سنويًا، قائلا إن الشركة تستهدف الوصول بحجم محفظتها التمويلية إلى مليار دولار بنهاية العام الجارى.

وأضاف أن حجم المحفظة التمويلية الحالية بلغ 900 مليون دولار بعد الاستحواذ على شركة “تام فاينانس” التى تبلغ محفظتها نحو 300 مليون دولار.

واستحوذت شركة “إم إن تى حالاً” على شركة تام فاينانس العاملة فى مجال التمويل بتركيا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس