جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إنخفاض الأسعار العالمية وراء تخفيض حديد عز 830 جنيهاً

كشف المهندس محمد سيد حنفى رئيس غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات المصرية أن السبب الرئيسي وراء إعلان شركة حديد عز تخفيض سعر حديد التسليح.

من 20 ألف جنيه إلى 19170 جنيه تسليم أرض المصنع شامل ضريبة القيمة المضافة إلى إنخفاض الأسعار العالمية لخام الحديد بقيمة 33 دولار للطن.
كما انخفض كذلك سعر حديد التسليح شبه المصنع “المربعات-البيليت” تصدير روسيا الاتحادية بنحو 60 دولاراً خلال الـ8 أيام الماضية.

أسباب إنخفاض أسعار العالمية.

كما أضاف حنفى فى تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربى ” أن ذلك الإنخفاض فى الأسعار العالمية جاء نتيجة إخفاض حالة الطلب بسبب موسم الأعياد.

وأيضاً تيجة التوترات التى تمر بها الأسواق العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية فضلاً عن استمرار انخفاض المربعات الواردة من روسيا بسبب العقوبات الدولية المفروضة عليها وصعوبة تصرف الإنتاج.

Ads

اقرأ المزيد : «القابضة للأدوية» تحقق إيرادات نشاط بقيمة 5.6 مليارات جنيه

شركات الحديد

كما توقع رئيس غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات المصرية أن تعلن باقى شركات الحديد عن أسعارها فى بداية مايو المقبل.

وذلك عقب عيد الفطر المبارك وحين وصول الشحنات التى تم التعاقد عليها بالإسعار المنخفضة عالمياً.

أرباح حديد عز

وتجدر الإشارة إلى أن حديد عز حققت أرباحاً بلغت 3.75 مليار جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 4.11 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 49.05 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 26.45 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة خلال الفترة، حققت الشركة 236.23 مليون جنيه أرباحاً، مقابل خسائر بلغت 634.15 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس