جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إنرشيا» تتعاقد مع «ريدكون» لتنفيذ أعمال بنحو نصف مليار جنيه بـ «چيفيرا»

 

أعلنت شركة “إنرشيا للتنمية العقارية” عن تعاقدها مع شركة “ريدكون للتعمير”، لتنفيذ أعمال المقاولات الخاصة بمشروعها الضخم “چيفيرا” بالساحل الشمالي، وذلك في إطار سعيها لرفع معدلات التنفيذ والأعمال بمشروعاتها المختلفة.

وبدأت “ريدكون للتعمير” في الإعمال الاإشائية بالمشروع الأكبر والأضخم لشركة “إنرشيا” خلال شهر يوينو الجارى، ضمن مشروعات مدن الجيل الرابع.

أعمال المقاولات بقيمة 450 مليون جنيه

وتعاقدت شركة “ريدكون للتعمير” مع شركة “إنرشيا للتنمية العقارية” لتنفيذ أعمال المقاولات بقيمة 450 مليون جنيه في مشروع “چيفيرا” الذي يقع على مساحة 5.5 مليون متر مربع فى الساحل الشمالي، وتعد شواطئه من أطول شواطئ الساحل الشمالى الذي يبلغ طوله 3.6 كيلو متر مربع، بالإضافة الى المساحات الخضراء، والخدمات والمرافق المتعددة.

الاستعانة بكبرى الشركات المتخصصة

وقال المهندس أحمد العدوي، الرئيس التنفيذي لشركة “إنرشيا للتنمية العقارية”، إغن شركته تحرص دائما على الاستعانة بكبرى الشركات المتخصصة في كافة الأعمال التي تتطلبها مشروعات الشركة، ومن ضمنها مشروع “چيفيرا” باعتباره المشروع الأهم والأكبر لدى الشركة، مؤكدًا أن شركة “ريدكون للتعمير” تُعد من كبرى شركات المقاولات التي تعمل على انجاز المهام المتفق عليها، بما يساهم في تسريع وتيرة العمل وتنفيد الأعمال في موعدها.

 

اقرا المزيد : افتتاح معرض «بيج 5 مصر للبناء» بمشاركة 180 شركة من 18 دولة

 

تعاون جديد مع “ريدكون” الفترة القادمة

Ads

وقال العدوي إن هناك العديد من الأعمال الأخرى التي سيتم تنفيذها بالتعاون مع “ريدكون” خلال الفترة القادمة، مشيرًا غلى أنه سيتم الإعلان عنها في وقتها، خاصةً وأن “ريدكون” من الشركات المشهود لها بالكفاءة في المجالات التي تعمل بها.

تحقيق الاستدامة

وقال المهندس حسين رفاعي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “انرشيا للهندسة والتجارة”، إن “چيفيرا” صاحب النصيب الأكبر من محفظة الأراضي المملوكة للشركة؛ مما يعنى أن الجزء الأكبر من استثمارات الشركة وخطط مشروعاتها تتجه إلى ذلك المشروع، تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية لتنمية الساحل الشمالى الغربي.

وأكد أن “چيفيرا” سيكون ضمن مشروعات الجيل الرابع التي تحقق الاستدامة بشكل متكامل وبمفهوم شامل، بما يعزز أن تكون امتداد لمدينة العلمين الجديدة و مدينة رأس الحكمة الجديدة، من خلال التركيز على إقامة وحدات سكنية تصلح للإقامة طوال العام، وأخرى فندقية، إلى جانب خدمات صحية وترفيهية وتعليمية شاملة، اعتمادًا على أن التطور الطبيعي للمنطقة سيكون من خلال إقامة مدن لا تقتصر الإقامة بها خلال أشهر الصيف الثلاثة فقط.

إضافة جديدة لسجل أعمال “ريدكون”

ومن جانبه قال المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة مجموعة “ريدكون”، إن التعاون مع شركة “إنرشيا”، يعتبر إضافة جديدة لسجل أعمال الشركة وخاصةً في منطقة الساحل الشمالى، مؤكدا أن الفترة الراهنة تشهد قيام عدد من الشركات الكبرى بالقطاع الخاص بتقديم عروض لتولي تنفيذ عدد من المشروعات التابعة لها بالساحل الشمالي.

 

وأضاف أن قرار التعاون مع “إنرشيا” جاء بعد دراسة شاملة للأعمال تمهيدًا للبدء فيها خلال الموعد المتفق عليه، كما أن الساحل الشمالى في الفترة الأخيرة اصبح من أكبر المناطق جذبًا للاستثمارات العقارية في ظل اهتمام الدولة بتلك المنطقة والعمل على جعلها صالحة للعيش طوال العام.

 

6.3 مليون متر مربع مساحة محفظة الأراضي

يُذكر أن شركة “انرشيا” تمتلك محفظة ضخمة من الأراضي فى كل من القاهرة الكبرى والساحل الشمالي والبحر الأحمر، تصل الى 6.3 مليون متر مربع، باستثمارات تصل الى 71 مليار جنيه، من خلال 8 مشروعات كبرى، ويصل إجمالي عدد الوحدات التى تم طرحها الى ما يقرب من 5000 وحدة سكنية وتجارية، وصل نسبة البيع بها الى 74% تقريبا.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس