جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إنشاء أرصفة جديدة بميناء الإسكندرية لاستقبال السفن العملاقة

يشهد ميناء الإسكندرية، إنشاء أرصفة جديدة لإستقبال السفن العملاقة وربط الموانيء البحرية بشبكة من الموانئ الجافة والمراكز اللوجستية.

ميناء الإسكندرية

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المشروعات الجاري تنفيذها بميناء الاسكندرية.

وأكد الوزير أن العمل يجري على قدم وساق لتطوير كافة الموانئ المصرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

كما يتم حاليا إنشاء أرصفة جديدة بإجمالي أطوال 35 كم بأعماق تتراوح من 15- 18 مترًا ليصل إجمالي أطوال الأرصفة في الموانئ البحرية إلى 73 كم.

وذلك لاستقبال السفن العملاقة وربط الموانيء البحرية بشبكة من الموانئ الجافة والمراكز اللوجستية الجاري جاري إنشائها لزيادة حركة التداول والبضائع في الموانىء.\

 

اقرا المزيد : زيادة الرؤوس الحية استعداداً للعيد.. وحصر أراضٍ لإقامة أسواق جملة جديدة

محطة تحيا مصر

وتفقد الوزير مشروع محطة تحيا مصر متعددة الأغراض لمتابعة تطور أعمال البنية الفوقية بالمحطة والاطلاع على آخر المستجدات.

Ads

كما اطلع وزير النقل على مخطط الانتهاء من أعمال التكريك للممرات الملاحية و أرصفة المحطة و التي تقوم بها هيئة ميناء الإسكندرية و هيئة قناة السويس.

ثم تفقد وزير النقل منطقة تركيب و تجميع اوناش ساحة ERTG والتي وردت إلى المحطة مطلع الشهر الحالي.

حيث قام مجموعة من المهندسين العاملين بشركة TMT بعرض و توضيح أعمال التركيب للأوناش بالتعاون مع أطقم من شركة LIEBHERR الألمانية.

ومن الجدير بالذكر أنه من المنتظر استقبال الدفعة الثانية و عددها 6 اوناش بإجمالي عدد (12) ونش بنهاية الشهر الجارى.

وذلك من أجل إتمام أعمال التركيب والاختبار فى إطار التجهيز لتشغيل المحطة.

المجموعة المصرية للمحطات متعددة

كما أوضح رئيس شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض الذارع التجاري لوازرة النقل أنه قد تم التعاقد على أقطاب التوصيل الكهربية.

ومن المنتظر وصولها للمحطة قبل نهاية شهر يوليو القادم، ويتم حالياً تجهيز قواعد تركيبها بساحة المحطة ليتزامن عملية التجريب لها مع أوناش الساحة.

و تم استعراض الاستعدادات الخاصة بأعمال التشغيل التجريبي للبضائع العامة والرورو من تجهيز الساحات و الإنارة و البوابات و الخطة الأمنية. و المخطط له قبل نهاية يوليو القادم هذا وبعدها تفقد الفريق مهندس وزير النقل منطقة اعمال منطقة تشغيل البضائع العامة و الرورو وكافة الاعمال الخاصة بالاستعدادات اللازمة للتشغيل على الرصيف الجنوبي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس