جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إنشاء جامعتين أهليتين باسم «حلوان» و«المنصورة».. «الوزراء» يوافق ويحدد الضوابط

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مشروعي قراري رئيس الجمهورية بشأن إنشاء جامعتين أهليتين باسم “جامعة حلوان الأهلية”، و”جامعة المنصورة الأهلية”.

تفاصيل القرارين

وبموجب القرارين الوزاريين فمن المقرر أن تضم “جامعة حلوان الأهلية” 8 كليات، أبرزها: تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والفنون والفنون التطبيقية، والعلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال.
وأضاف القرار أن تضم “جامعة المنصورة الأهلية” 8 كليات، أبرزها: تكنولوجيا العلوم الصحية، والتمريض، والاقتصاد والعلوم الإدارية.
كما نظم مشروعا القرارين مواد تتعلق بمجلس الأمناء واختصاصاته فى كل جامعة، وكذا ما يتعلق بمجالس الجامعة، واختصاصاته، إلى جانب مجلس الكلية أو الوحدة البحثية، واختصاصاته، فضلاً عن الدرجات العلمية التى تمنحها كل جامعة.

اقرا المزيد : «جامع»: نعمل على لشرعنة وتوفيق أوضاع المشروعات لضمان استمرارها

جيل “الجامعات الذكية”

وجاء القرار الوزاري في إطار توجه الدولة نحو إنشاء جيل من “الجامعات الذكية”، كنموذج للجامعات المنتجة، التي تعمل وفقاً لأحدث النظم العالمية، ولا تستهدف مطلقاً تحقيق الربح، وتستثمر كافة مواردها لتطوير العملية التعليمية بها، وإقامة شراكات واسعة مع عدد كبير من الجامعات المرموقة، وتضم مجموعة من البرامج والتخصصات بما يواكب الثورة الصناعية الرابعة التي تمزج بين التكنولوجيا المتعددة، وتلبي احتياجات عملية التنمية الوطنية وسوق العمل المحلية والدولية.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس