جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة في أسيوط يضم 36 ورشة

وضع اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط واللواء ا.ح مهندس  شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، والمحاسب عمرو أبو العيون نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و رئيس الغرفة التجارية بأسيوط حجر الأساس لمجمع الصناعات الصغيرة للغرفة التجارية بأسيوط ، والذي يضم 36 ورشة بالشراكة مع هيئة تنمية الصعيد .

مجمع للصناعات الصغيرة

والتي تهدف إلى توفير فرص عمل تصل إلى 500 فرصة عمل و تنمية و تطوير الحرف الأصيلة و المنتجات الخشبية بقرية الصفا ببني غالب .

وعقب وضع حجر الأساس تم تفقد مجمع الصناعات الصغيرة التابع للغرفة التجارية بأسيوط والمقام بالمنطقة الصناعية الصفا ببنى غالب وعددها 26 ورشة ، تم تسليم عقودها الأسبوع الماضى وبدء أعمال التشغيل والإنتاج بها.

الصناعة الوطنية المصرية

وتم التأكيد على أهمية تشجيع الصناعة الوطنية المصرية وتقديم كافة أوجه الدعم للشباب الواعد الطموح وصغار المستثمرين ، وفقاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تنفيذاً لخطط التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أسندت شركة حلوان للأسمدة إلى شركة إنبي أعمال الاستشاري الخاص بمشروع إنشاء مصنع لإنتاج الميلامين بطاقة إنتاجية 60 ألف طن سنويا.

Ads

مصنع لإنتاج الميلامين

ومن المقرر أن تقوم شركة إنبي بمراجعة وتجهيز كراسة الشروط بما فيها مستندات مانح الرخصة، والطرح على المقاولين المتخصصين والإشراف على تنفيذ المشروع بنظام تسليم المفتاح.

وقع الاتفاقية المهندس حسن عبد العليم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة حلوان للأسمدة والمهندس وائل لطفي مصطفي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إنبي، وذلك بمقر شركة إنبي في 27 أغسطس بحضور العديد من قيادات الشركتين.

من جانبه أكد المهندس حسن عبد العليم أن مشروع إنتاج مادة الميلامين، هو الأول من نوعه في مصر وإفريقيا والثاني في منطقة الشرق الأوسط.

الاقتصاد الوطني

كما أوضح أن المصنع الجديد يهدف لتغطية احتياجات السوق المحلي من مادة الميلامين وتصدير الباقي لزيادة حجم الصادرات، مؤكدًا أن إقامة مصنع لإنتاج مادة الميلامين سيشجع إقامة صناعات أخرى مكملة له مما سيدعم بقوة الاقتصاد الوطني المصري.

فيما أعرب المهندس وائل لطفي عن سعادته بالتعاون المشترك بين الجانبين وحرص شركة إنبي على تدعيم وزيادة أواصر هذا التعاون وتعظيم الاستفادة من الخبرات المتميزة التي تمتلكها الشركتين في صناعة البتروكيماويات.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس