جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيبيكو المصرية» تكشف أخر مستجدات صفقة الإستحواذ علي «يو بي فارما»

الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو ؛ أخر مستجدات صفقة الإستحواذ علي ” يو بي فارما” . و أشارت  إيبكيو إنها حتي هذا الوقت لم تتلقى ما يفيد شركة يو بي فارما علي موافقتها  بشأن إجراء الفحص النافي للجهالة.

و يأتي ذلك في إطار سعي ؛ إيبيكو علي إستحواذها أوضحت  لكامل حصة شركة أكديما بنسبة 99.9%. وأكدت الشركة علي أن الأمر متروك تمامًا للعرض علي مجلس الإدارة ؛ حتي يتم بحث صرف النظر عن الإستحواذ.

أرباح إيبيكو  المصرية

ومن جانبه ؛ حققت الشركة المصرية الدولية للصناعات الدولية ؛ إيبيكو ؛ علي أرباح كبيرة ؛ حيث إرتفعت نسبة أرباحها بنسبة وصلت إلى 28.8% خلال النصف الأول من العام الحالي ؛ لتصل إلى 304.4 مليون جنيه بالمقارنة بصافي ربح 236.2 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة من العام الماضي.

مبيعات الشركة

كذلك الأمر ؛ إرتفعت نسبة مبيعات الشركة المصرية الدولية للصناعات الدولية ؛ إيبيكو خلال الستة أشهر لتصل إلى 1.73 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي ؛ بالمقارنة بمقابل مبيعات 1.54 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

Ads

هذ وقد إرتفعت أرباح الشركة ؛ بنسبة 21% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 173.7 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح 143.5 مليون جنيه خلال الفترة المذكورة من العام الماضي .

وفي السياق شهدت إيرادات الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية إيبيكو  في الثلاثة أشهر من العام الحالي إرتفاع كبير .

و وصلت إلى 924.4 مليون جنيه مقابل 800.4 مليون جنيه بالعام الماضي بنفس الفترة .

قرار الجمعية العامة

ومن ثم ؛ أقرت عممية ” إيبيكو ” توزيعات أرباح 3 نيهات للسهم ؛ و ذلك في إطار توزيع كوبون نقدي بواقع 3 جنيه للسسهم موزعة علي قسطين بالتساوي.

ويذكر أن الجمعية العامة ؛ صدقت  علي تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي ؛ هذا بالإضافة إلي حساب توزيع الآرباح

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس