جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيديتا» تعتزم تأسيس شركتين بإجمالي رأسمال مصدر 20 مليون جنيه

بعد ارتفاع أرباحها الفصلية إلى 162 مليون جنيه..

أعلنت شركة “إيديتا للصناعات الغذائية” عن إعتزامها تأسيس شركة مساهمة مصرية قابضة تباشر نشاط الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراق مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

رأس المال المصدر

وأوضحت أن رأس المال المصدر لتلك الشركة تم تقديره بنحو 5 مليون جنيه.

تمويل متناهي الصغر

وأضافت “إيديتا” أنه تقرر كذلك تأسيس شركة مساهمة مصرية للعمل بنشاط التمويل متناهي الصغر، برأس مال مصدر قدره 15 مليون جنيه كحد أدنى.

أرباح ايديتا

وبينت المؤشرات المالية المجمعة لشركة “إيديتا للصناعات الغذائية”، خلال الربع الأول من 2022، ارتفاع أرباحها بنسبة 57 بالمائة على أساس سنوي، في بيان صدر اليوم الاثنين.

وأضاف البيان أن “إيديتا” حققت أرباحًا بلغت 162.42 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 103.48 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اقرأ المزيد : التوقعات برفع الفائدة قبيل اجتماع «المركزي» هل ستؤثر على أداء البورصة؟ |خاص

ارتفاع مبيعات “إيديتا”

وارتفعت مبيعات “إيديتا” خلال فترة الـ 3 أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.55 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.16 مليار جنيه في الربع الأول من 2021.

وسجلت “إيديتا للصناعات الغذائية” أرباحاً بلغت 528.87 مليون جنيه خلال 2021، مقابل أرباح بلغت 347.69 مليون جنيه في 2020.

نصيب مساهمي ايديتا

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال العام الماضي نحو 528.73 مليون جنيه، مقابل 347.72 مليون جنيه خلال العام السابق له.

Ads

“إيديتا” تتوسع في المغرب

وفي 24 إبريل الماضي، كشفت منة الله شمس الدين، مدير علاقات المستثمرين بشركة “إيديتا للصناعات الغذائية” لـ “الاستثمار العربي”، عن تفاصيل تشغيل خطى إنتاج في المغرب خلال شهرين، لإنتاج كيك هوهوز وبراند آخر، ضمن خطط الشركة لتوسيع أرض مصنع المغرب من متحصلات زيادة رأس المال.

وقالت إن شركة “إيديتا – المغرب” هي مشروع جديد تابعة لـ “إيديتا للصناعات الغذائية”، مشيرةً إلى أنه تم بناء مصنع للشركة هناك، ومن ثم افتتاحه منذ حوالي شهر.

وذلك ضمن التوسعات المقرر عملها في المغرب، عن طريق زيادة استثمارات شركة “إيديتا – المغرب” بنحو 170 مليون درهم.

وصرحت شمس الدين بأنه من المقرر أن يتم نقل خطي إنتاج كيك من مصر إلى المغرب، على أن يتم البدء في تشغيلهم خلال شهرين.

هوهوز وبراند آخر جديد

وأوضحت: “قمنا بتركيب أول خط إنتاج للكيك “هوهوز”، وهناك خط إنتاج لنوع آخر من الكيك سيتم إدخاله للمغرب في منتصف العام الجاري لإنتاج براند كيك آخر.”

وكشفت عن خطة الشركة لزيادة خطوط إنتاج، وتوسيع أرض المصنع لبناء جزء توسعي له، عن طريق استغلال متحصلات زيادة رأسمال “إيديتا – المغرب” إلى 100 مليون درهم.

جدير بالذكر أن مجموعة شركات “إيديتا” تمتلك نحو 76% من شركة “إيديتا للصناعات الغذائية – المغرب”، بينما تبلغ حصة مجموعة “ديسلوج” نحو 20%.

إيديتا للصناعات الغذائية

تم تأسيس شركة “إيديتا” للصناعـات الغذائية” – التي تتخذ من السادس من أكتوبر مقرًا لها – في يوليو 1996.

وهي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2014، وتعمل في قطاع الأغذية والمشروبات، مع التركيز على الأغذية المعلبة واللحوم.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس