جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيديتا للصناعات الغذائية» تستحوذ على خط إنتاج جديد بـ 20 مليون جنيه

قالت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، إنها في المراحل النهائية بصفقة الاستحواذ علي خط إنتاج إضافي بقطاع الكيك بقيمة 20 مليون جنيه، وذلك من إحدي الشركات التي توقفت عن النشاط خلال الفترة الماضية.

إيديتا للصناعات الغذائية

وأضافت شركة إيديتا للصناعات الغذائية في بيان صادر لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن ذلك الخط سوف يسهم في زيادة القدرة الإنتاجية لقطاع الكيك الذي يتسم بارتفاع الطاقة التشغيلية في الوقت الحالي، بالإضافة إلي أن تلك الصفقة تأتي في إطار الرؤية الاستراتيجية التي تتبانها الشركة.

 

اقرأ المزيد : «السويدي» توقع 3 عقود لتنفيذ أعمال «تنمية جنوب الوادي» في توشكي بـ 2.2 مليار جنيه

Ads

توسعات الشركة

وأشارت الشركة إلي أنها تسعي خلال الفترة الحالية على مواصلة التوسعات المخططة بقدراتها الإنتاجية من أجل مواكبة ارتفاعات الطلب المتوقعة بسوق الأغذية الخفيفة بمصر، ولاسيما قطاع الكيك.
وأوضحت أنه يجري خلال الفترة الراهنة العمل على استيفاء الشروط والإجراءات القانونية تمهيدًا لإتمام الصفقة.
يشار إلي أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 374.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 197.73 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

مبيعات الشركة

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 3.13 مليار جنيه، مقابل 2.31 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.
وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 326.24 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 189.04 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من 2021.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس