جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

إيلون ماسك يُفقد سهم تسلا 35%من قيمته بعد «صفقة تويتر»

تراجعت أسهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية بنسبة تتخطى الـ35 %. منذ أن أعلن أيلون ماسك مالك الشركة في شهر أبريل الماضي عزمه على الاستحواذ على تويتر.

تراجع سهم تسلا

وأغلق سهم تسلا خلال تعاملات أمس الجمعة على تراجع بنسبة 3,6% على الرغم من انتعاش سوق الأسهم خلال الفترة الماضية.

مؤشر ناسداك

وبعد ذلك تسل مؤشر ناسداك المركب بنسبة 18% خلال الفترة المذكورة وهو ماذ ذكرته محطة CNBC الأمريكية.

سعر سهم تسلا

وبالنظر إلى سهم تويتر فقد أغلق عقب إعلان ماسك نيته لشراء الشركة عند سعر 332,67 دولار، في حين أغلق تعاملات الجمعة عند 207,47 دولار.

إيلون ماسك

Ads

وقال إيلون ماسك في مؤتمر بارون للاستثمار السنوي التاسع والعشرين، أمس الجمعة، إن عبء عمله قد زاد من حوالي 78 ساعة في الأسبوع إلى 120 ساعة على الأرجح.

وأضاف إيلون ماسك أن إدارة سبيس إكس وتسلا سوف تكون سهلة بمجرد وضع تويتر على المسار الصحيح، ولم يذكر من الذي سيحل محله كرئيس مجلس إدارة تويتر.

وقد أخبر إيلون ماسك أحد متابعيه على تويتر، أن منصبه كمدير وحيد ومدير تنفيذي للشركة لن يستمر طويلا وإنما سيكون بشكل مؤقت.

تسلا بين منافسيه

وتراجع سهم تسلا بهذا الشكل أكبر كن تراجع أسهم السيارات المنافسة مثل أسهم شركة جنرال موتورز وفورد، حيث تراجعا بنسب 2% و11% على التوالي، منذ إعلان إيلون ماسك الاستحواذ على تويتر، كما أن ﭢسهم ريفيان لصناعة السيارات تراجعت بنسبة تتخطي الـ 5% .

أرباح شركة تسلا

ويذكر أن شركة تسلا سجلت صافي أرباح بقيمة 438 مليار دولار خلال الـ 3 أشهر المنتهية في مارس الماضي، بنسبة تصل إلى 653%، مقارنة بأرباح بقيمة 438 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

إيرادات شركة تسلا

والجدير بالذكر أن تسلا حققت إيرادات بقيمة تصل لـ 18.8 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الجاري 2022، مقارنة بقيمة 10.3 مليار دولار في الفترة المقارنة من عام 2021.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس