جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إيه آي دي» تتفاوض مع مستثمرين لتشييد مصانع في «اقتصادية قناة السويس» بـ120 مليون دولار

قال عبد العزيز عبد النبي العضو المنتدب لشركة “كاتاليست بارتنرز“، أن شركة الإسكندرية للتطوير الصناعي “إيه آي دي” (AID)، المملوكة جزئياً لصندوق “كاتاليست كابيتال مصر”، تتفاوض، مع مستثمرين أجانب لتشييد مصانع لهم في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفق نظام “تسليم المفتاح”، بإجمالي استثمارات 120 مليون دولار.

العضو المنتدب لشركة “كاتاليست بارتنرز”

ووفقا لـ”لشرق”، أضاف العضو المنتدب لشركة “كاتاليست بارتنرز”، أن شركته وقعت عقداً مع مستثمر صيني لإنشاء مصانع مواسير على مساحة 100 ألف متر مربع، تمثل 25% من إجمالي حجم المشروع الذي تطوره “إيه آي دي”، خلال فترة زمنية لن تتجاوز العام، وجاري التفاوض مع مستثمرين آخرين لتطوير باقي المساحة البالغة 300 ألف متر مربع.

وكانت “كاتاليست بارتنرز”، استحوذت نهاية العام الماضي عبر صندوقها الاستثماري على 30% من أسهم “الإسكندرية للتطوير الصناعي” من مجموعة “أليكس غروب”، عبر زيادة رأسمال “إيه آي دي” بقيمة 100 مليون جنيه.

رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية

Ads

وفي سياق أخر كان قد أكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الاستثمار في البنية التحتية انعكس على زيادة حجم الاستثمارات بالمناطق الصناعية والمواني حيث وصل خلال العاميين الماضيين إلى ما يقرب من 6 مليار دولار.

الاستثمار في البنية التحتية

حيث أضافت البنية التحتية ميزة تنافسية لاقتصادية قناة السويس في مجال إنتاج الوقود الأخضر، سواء من خلال استقبال محطات إنتاجه، أو من خلال استضافة خدمات تموين السفن به من خلال مواني الهيئة.

وليد جمال الدين

جاء ذلك في ختام فعاليات المشاركة ضمن البعثة التجارية المصرية للمملكة المتحدة؛ شارك رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كمتحدث رئيسي في جلسة نقاشية تحت عنوان ” استكشاف المزايا الصناعية والبنية التحتية في مصر”.

وخلال فعاليات الجلسة النقاشية؛ أكد وليد جمال الدين أن تهيئة البنية التحتية احتلت أولويات استراتيجية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منذ إنشائها، انطلاقًا من أٌسس رؤية الدولة المصرية الاقتصادية، وبالتالي نجحنا في تجهيز المناطق الصناعية لاستقبال مختلف أنواع الصناعات، والتي بلغت 21 قطاع صناعي وخدمي مستهدف توطينها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس