جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إي فاينانس» تدرس الاستحواذ على شركات قائمة والاستثمار في قطاعات مختلفة

تدرس شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية”، الاستحواذ على شركات قائمة والاستثمار في قطاعات مختلفة، حيث تعتمد استراتيجية المجموعة في الوقت الحالي على استثمار حصيلة زيادة رأس المال لتدعيم أنشطة الشركات التابعة للمجموعة.

جاء ذلك في توضيح بخصوص الأخبار المنشورة حول الاستحواذ على شركة أو أكثر ودخول الشركة لمجالات النقل والسياحة والتأمين الصحي، بحسب بيان للبورصة المصرية.

الاستحواذ على شركات قائمة

وأضافت أن المجموعة منفتحة على دراسة الاستحواذ على شركات قائمة أخرى في حال وجود فرص استثمارية تخلق قيمة مضافة لمساهميها وتنعكس بالإيجاب على قيمة السهم.

 

 

 

اقرأ المزيد : مؤشرات البورصة تواصل الصعود الجماعي بمنتصف التعاملات

 

 

دراسة فرص الاستثمار

وأكدت الشركة أنه يتم حالياً دراسة فرص الاستثمار في شركة أو أكثر من قطاعات مختلفة، مشيرةً إلى أنه سوف يتم الافصاح وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها في حال وجود أي قرارات تتعلق بهذا الشأن.

 

أنشطة السياحة والنقل

وفيما يتعلق بالمشاركة في أنشطة السياحة والنقل، أوضحت أن تلك الأنشطة تم التعاقد عليها منذ فترة وتقوم بها بعض الشركات التابعة بالفعل.

 

التأمين الصحي

وعلى مستوى التأمين الصحي، أشارت “إي فاينانس” إلى أنها قد أطلقت منذ أيام بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي الشامل بمصر شركة “إي هيلث” بمساهمة 35% ( ناقص واحد سهم).

 

بداية التداول على أسهم “إي فاينانس”

وكانت البورصة أعلنت أنه يتم بدء التداول على أسهم شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” اعتباراً من جلسة تداول يوم 20 أكتوبر 2021، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط.

 

إيرادات إي فاينانس

وبلغت إيرادات “إي فاينانس” نحو 1.2 مليار جنيه مصري خلال عام 2020، بمعدل نمو سنوي مركب 30% بين عامي 2018 و2020، فيما بلغت الإيرادات 904 ملايين جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

برنامج الطروحات الحكومية

ويمثل طرح “إي فاينانس” بداية حقيقية لبرنامج الطروحات الحكومية مع استعداد نحو 4 شركات أخرى مملوكة للدولة للطرح في البورصة المصرية، حتى نهاية العام المالي الحالي في يونيو 2022، بحسب تصريحات سابقة لوزير قطاع الأعمال، هشام توفيق.

وصرح محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، فى وقتٍ سابق، أن يتم نحو 5 – 6 طروحات أولية هذا العام، بعد التأجيلات التي حدثت في 2020 بسبب فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس