جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«إي فاينانس» يُغلق مرتفعًا بنحو 50% في اليوم الأول للتداول عليه

أداؤه جاء منفصلًا عن أداء السوق بحسب الخبراء..

أنهى سهم “إي فاينانس”، جلسة تداولات اليوم، أولى جلسات التداول على الوافد الجديد للبورصة، عند مستوى ٢١ جنيهًا، مرتفعًا بنسبة ٥٠%.

وذلك بعد أن تمكن السهم من تحقيق سعر أعلى بعد وصوله لمستوى ٢٥ جنيهًا، مرتفعًا بنسبة ٧٨% من سعر الطرح، خلال تداولات اليوم.

 

الدقائق الأولى

وارتفع سهم “إي فاينانس”، في الدقائق الأولى لليوم الأول لتداول السهم بعد طرحه في البورصة المصرية بشكلٍ كبير.

 

سعر سهم إي فاينانس

ووصل سعر السهم إلى 19.86 جنيهًا، في تمام الساعة 10:42 صباحًا، ليسجل صعودًا نسبته 42.1%، في حين بلغ أعلى سعر للسهم منذ بدء التداول 20.10 جنيهًا.

وبلغ السعر النهائي لطرح أسهم إي فاينانس عند 13.98 جنيه للسهم.

وقال سامح غريب، مدير قسم كبار العملاء بشركة “عربية أونلاين للوساطة في الأوراق المالية”، إن أولى جلسات التداول للوافد الجديد، سهم “إى فاينانس”، شهدت تذبذب واضح وانفصال بين أداء السهم الجديد وباقي أسهم السوق.

 

بداية التعاملات على سهم إي فاينانس

وتابع: “حيث صعد السهم فى بداية التعامل عليه بنسبة حوالى ٤٠%، ليشهد السوق هبوط عنيف ليهبط مؤشر EGX100، اكثر من ٥%، وهى النسبة التى كان من المفروض ايقاف التداول فى السوق لمدة نصف ساعة ولكن قامت إدارة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية بتعديل تلك النسب ليصبح الإيقاف عند ١٠%.”

 

النصف الثاني من الجلسة

وأفاد غريب بأن النصف الثاني من الجلسة جاء بشكل افضل كثيرا، ليتمكن السوق من تعويض جزء كبير من خسائره، وايضًا بتمكن سهم إى فاينانس من تحقيق سعر أعلى بعد وصوله لمستوى ٢٥ جنيهًا.

 

 

 

اقرأ المزيد : سعر سهم «إي فاينانس» يتخطى 20 جنيهًا في الدقائق الأولى من التداول عليه

 

 

 

 

بدء التداول

استقبلت منصة التداول بالبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، الوافد رقم 241 ضمن قائمة الشركات المدرج لها أوراق مالية بجداول البورصة، شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، وهي شركة رائدة في تطوير وإدارة وتشغيل الشبكات التكنولوجية للمعاملات الرقمية، وسيتم تداولها تحت رمز (EFIH.CA).

وتم ذلك بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة إي فاينانس وفرق العمل المسئولة عن الترويج والطرح، وكذلك عدد من ممثلي الأطراف ذات الصلة بالسوق.

أكبر طروحات البورصة

وكشفت أحدث بيانات البورصة المصرية عن تصدر شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية قائمة أكبر الطروحات في البورصة المصرية، وذلك بقيمة طرح 5,8 مليار جنيه، متجاوزةً قيمة طرح الشركة المصرية للاتصالات عام 2005 بقيمة 5,1 مليار جنيه.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس