جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ابو العينين»: الأسواق المنافسة لسوق المال بدأت تفقد مميزاتها.. وفرص واعدة لمصر

قال عمرو أبو العينين الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لقطاع إدارة الأصول بـ”سى آى كابيتال”، أن سوق المال ليس وعاء ضريبي وتوجد منافسة بين العديد من الدول، ويجب تشجيع قطاع الأعمال الخاص ليتم جذبه من الدول الخارجية.

فرص واعدة لمصر

وطالب أبو العينين على هامش فعاليات مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، بوجود منطقة اقتصادية خاصة بقوانين عمل خاصة وضريبة خاصة داخل العاصمة الإدارية، وفقدت الأسواق المنافسة للخصائص المميزة لها، ومن الممكن أن تكون مصر بذلك السوق الرئيسي لسوق المال الافريقي وسينعكس ذلك المكانة الاقتصادية لمصر بين الدول أفريقيا ومنه الي دول الشرق الأوسط.
وأشار إلى أن نمو الاقتصاد في هذه الظروف يعني أن الاقتصاد قوي وثابت وتنوع قادر على امتصاص الصدمات العالمية ؛ وأن مستوى التضخم يعني أن السياسة المالية قادرة على المواجهة، مشيرًا إلى أهميه البيئة الأساسية في جذب الاستثمارات العالمية والمحلية .

Ads

اقرأ المزيد : رئيس «مصر السيادي»: الصندوق يحوّل الفرص والمشروعات إلى آليات على أرض الواقع

 

عوائد مرتفعة للسوق المصري

وأوضح أنه بالنسبة للمستثمر الدولي سيحقق السوق المصري له عوائد مرتفعة وان الحوافز في السوق المصري من حيث معدلات النمو المرتفعة والقوانين الاقتصادية الميسرة.
وتنطلق قمة مصر الاقتصادية ٢٠٢١ تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، لمناقشة القضايا التنموية والاقتصادية الرئيسية في مختلف القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري، بمشاركة كبار قادة الرأي في في حلقات نقاشية جديرة بالاهتمام والملاحظة في مجالات خبراتهم، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس