جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«اتحاد الصناعات» يدعو رجال الأعمال الهنود لإقامة منطقة حرة للغزول القطنية والبوليستر في مصر

دعا الدكتور محمد عبدالسلام، رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات المصرية، رجال الأعمال الهنود لإقامة منطقة حرة للغزول القطنية والبوليستر في مصر.

اتحاد الصناعات يطالب بتوفير الخامات

لتوفير الخامات اللازمة للمصانع المصرية العاملة بقطاع الملابس الجاهزة والمفروشات، خاصة في ظل فرص مصر الواعدة لمضاعفة صادراتها خلال الفترة المقبلة.

وتستورد مصر من الهند، نسبة كبيرة من الغزول القطنية وتتميز المنتجات الهندية بجودة عالية جداً فضلاً عن الالتزام والدقة في مواعيد التسليم.

منطقة حرة للغزول القطنية

وأشار عبدالسلام إلى أن خريطة الصادرات على مستوى العالم ستتغير، وتعد مصر من الدول المرشحة بقوة لزيادة صادراتها خلال المرحلة المقبلة.

وذلك خاصة في قطاع الملابس الجاهزة، ويرجع ذلك لاتجاه الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية لتقليل وارداتها من الصين والاتجاه للسوق الأفريقية.

ومع عدم قدرة هذه الدول في الاستيراد من أثيوبيا فإن الفرصة سانحة لمضاعفة الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة إلى أمريكا والدول الأوروبية.

اقرأ المزيد :معرض «تراثنا» يضم 100 عارض من ذوي الهمم خلال العام الجاري

Ads

مصانع الغزل والنسيج

وتعمل الحكومة حاليًا على تحديث مصانع الغزل والنسيج، ومع ذلك فإن حجم واردات مصر من الغزول القطنية من الهند سيتضاعف خلال الشهور القادمة مع زيادة صادرات قطاع الملابس الجاهزة.

مشيرا إلى أن صناعة الغزول البوليستر شهدت تطوراً ملحوظاً في الهند وذلك يتيح لها زيادة صادراتها لمصر.

إقامة مصانع للغزل في مصر

وشدد على ضرورة الدخول في شراكات بين مصر والهند لإقامة مصانع للغزول في مصر لتلبية احتياجات المصانع المحلية، كما تحرص الدولة المصرية في الوقت الراهن على توفير حوافز لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وطالب عبدالسلام، الشركات الهندية المصنعة للغزول بتقديم مزايا للمصانع المصرية عن باقي دول العالم من خلال تقديم أسعار تنافسية وتقديم تسهيلات في الدفع لكي يحصلوا على أولوية لدى المصنعين المصريين .

معرض كايرو فاشون

وأكد صناع الملابس الجاهزة والمفروشات خلال ملتقى رجال الأعمال المصري الهندي، أمس، على هامش انطلاق فعاليات معرض كايرو فاشون، ومعرض القاهرة الدولي للأقمشة ومستلزمات الإنتاج، على ضرورة إقامة مصانع هندية للغزول والبوليستر في مصر.

مطالبين في الوقت ذاته بضرورة إيجاد حلول لزيادة تكلفة شحن الغزول الهندية إلى مصر والذي ترتب عليه اتجاه المصنعين للبحث عن بدائل أخرى.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس