جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اتحاد بنوك مصر: تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تخطت 400 مليار جنيه

أكد محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن حجم التمويلات الممنوحة من القطاع المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تجاوزت 400 مليار جنيه بنهاية 2021 .

Ads

مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأوضح، في كلمته بمؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة رؤية 2030 الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية برعاية البنك المركزي المصري، ان هذا الحجم يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة والبنك المركزي المصري لهذا القطاع والحيوي في تحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ المزيد : بنك الإسكندرية يتيح تقسيط مشتريات عيد الأم حتى 24 شهراً بدون فوائد

التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية

وقال الإتربي إن مصر يوجد بها أكثر من 3 ملايين منشأة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر، لافتاً إطلاق البنك المركزي للعديد من المبادرات التمويلية وأيضاً استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات الذي دعم التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية والشمول المالي لهذا القطاع.

وأوضح أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة والبنك المركزي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر رفعت حجم القطاعات الاقتصادية التي تتعامل مع القطاع المصرفي من 14% في 2014 الى 51% في 2021.

قرض إكسبريس الرقمي

وأكد رئيس بنك مصر إن محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر ارتفعت إلى 61 مليار جنيه، موضحاً إن البنك تمكن من ضخ 15 مليار جنيه في قرض إكسبريس الرقمي للمشروعات الصغيرة.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس