جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

اتحاد منتجي الدواجن: ارتفاع أسعار أرجل الفراخ بنسبة 100% خلال الساعات الماضية

كشف ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، عن ارتفاع أسعار أرجل الفراخ والهياكل بنحو 100% خلال الساعات الماضية ليسجل كيلو الأرجل 20 جنيهًا بدلا من 10 جنيهات.

أرجل الفراخ

وأشار في تصريحات خاصة لـ”الاستثمار العربي”، إلى أن ذلك الارتفاع جاء نتيجة زيادة الطلب وقلة المعروض من الدواجن والبيض، بجانب إغلاق مزارع عديدة لارتفاع وعدم توافر الأعلاف.
كما لفت الزيني إلى وصول سعر الذرة إلى 14500 جنيه للطن، والصويا إلى 36 ألف جنيه للطن، بجانب ارتفاع الأسعار بنسبة 100% خلال 6 شهور.
وهكذا لتسجل 22 ألف جنيه للطن، بعد أن كانت تسجل 11 ألف جنيه للطن منذ 6 شهور.

تصدير أرجل الدواجن

من جانبه، كشف عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تصدير أرجل الفراخ “الدواجن” إلي الصين، حيث تعد ضمن الأطباق المرتفع سعرها.

Ads

وأضاف في تصريحات خاصة، أن أرجل الفراخ غنية بالجيلاتين، حيث يتم استخدامها كغذاء وعلاج أيضَا، وذلك لما تحتويه على فوائد كبيرة.

وأشار إلى أنه يوجد أكثر من 8 شركات تقوم بتصدير أرجل الفراخ إلي الصين، حيث تتواجد هذه المصانع في العاشر من رمضان والعبور وبولاق، ويقومون بتنظيفها وتغليفها وتصديرها إلي الصين.

وأوضح خليل، أن الصينيين الذين كانوا متواجدين في مصر في فترة من الفترات، كانوا يقومون بشراء أرجل الفراخ فقط من محال الدواجن في مصر، حيث أنها تعتبر غذاء غني بالفوائد.

المعهد القومي للتغذية

ونشرت الصفحة الرسمية للمعهد القومي للتغذية مؤخرا، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائمة بالبدائل الغذائية الغنية بالبروتين، بالإضافة إلى أنها أيضا تحقق وفرا في الميزانية.
وقال المعهد: “بتدور على بدائل غذائية تكون غنية بالبروتين وفي نفس الوقت توفر ميزانيتك؟ يوجد الكثير من الأكلات المعروفة على المستوى الشعبي”.

ونوه لهذه البدائل قائلا “تباع في الأسواق ومنها أرجل الدجاج، كشري أرز أو عدس أصفر، الكوارع، سلطة حمص بالطحينة، أجنحة دجاج مقلية، شوربه العدس”.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس