جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

احتياطي النقد الأجنبي يسجل 33.4 مليار دولار بنهاية أكتوبر

أعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع صافى احتياطي النقد الأجنبي، بنحو 214 مليون دولار ليصل 33.4 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي.

احتياطي النقد الأجنبي

ومنذ شهر، أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطي النقـــد الأجنبي لمصر بنحو 56 مليون دولار خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة بنهاية أغسطس، ليصعد للمرة الأولى في آخر 5 أشهر.

وقال البنك المركزي، في تقرير منشور على موقعه الإلكتروني، إن الاحتياطي الأجنبي سجل 33.198 مليار دولار بنهاية سبتمبر مقابل 33.142 مليار دولار في نهاية أغسطس.

الفيدرالي الأمريكي

رفع البنك المركزي الأمريكي « الفيدرالي الأمريكي »، أمس الأربعاء، أسعار الفائدة 75 نقطة أساس (0.75%) لتكون في إطار 3.75% إلى 4%، وهو أعلى معدل فائدة منذ 2008.

أثار رفع أسعار الفائدة

وسيكون لقرار رفع أسعار الفائدة أثر هائل على الدولار الأمريكي، وذلك وفقا لما أفاد به التقرير الصادر عن مؤسسة كريدي سويس Credit Suisse للاستشارات المالية.

تأييد الأسواق

Ads

وأيدت الأسواق أن قرار رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس من قبل الفيدرالي الأمريكي، سيسبب ضررا لعملة الدولار.

الاحتياطي النقدي

يعرف على أنه هو مدى توفر النقد في المصرف المركزي والمصارف المحلية من العملات الأكثر رواجاً في العالم كالدولار واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني وغيرها.

وتحتاج الدول النامية إلى وجود احتياطي من النقد الأجنبي لكي يكفل لنا قوة العملة الوطنية، ويضمن لنا الحصول على حاجياتنا الضرورية.

يطلق على الاحتياطي الرسمي من النقد الأجنبي، على أنه الأصول الخارجية المتاحة في أي وقت للسلطات النقدية والخاضعة لسيطرتها، وذلك لأغراض التمويل المباشر وغيرها.

أهمية الاحتياطي النقدي

وتكمن أهمية الاحتياطي النقدي أيضا في قدرة الدولة علي تدبير احتياجاتها من السلع الاستراتيجية والمنتجات الطبية والأدوية والمواد الخام التي تستخدم في الصناعة والإنتاج المحلي.

وذلك لفترات طويلة وخصوصا في فترات الكوارث الطبيعية والحروب والاضطرابات السياسية والأمنية.

Elestsmar

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس