جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

العزبى ينفي القبض عليه ويؤكد تسوية مديونيات بـ 300 مليون جنيه خلال شهر

نفى الدكتور احمد العزبي رئيس مجلس إدارة صيدليات العزبي القبض عليه بأحد الأكمنة بالتجمع الخامس، مؤكدا إلى أنه يوجد لديه مديونيات تقدر بنحو 300 مليون جنيه، وسيقوم بتسديدها خلال شهر.

تصريحات احمد العزبي

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد مع الاعلامي احمد موسى ان قضية احتكار الأدوية قديما وتم سداد قيمة التصالح بقيمة 60 مليون جنيه .
وأشار إلى أن الأحكام المنسوبة ضده ليست 500 عاما، ولا توجد أحكام نهائية ضده، مؤكدا أنه لم يتم القبض عليه في أحد الأكمنة.
وأضاف أنه يوجد مديونيات لدى شركات الدواء تقدر بنحو 450 مليون جنيه، مضيفا أنه توجه إلى محكمة القاهرة الجديدة لتسوية الأحكام الصادرة ضده من خلال المعارضات.

Ads

اقرأ المزيد :«الصحة» تنفي توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الصيدليات

ونشرت وسائل إعلامية أنّ أجهزة الأمن في القاهرة تمكنت من ضبط الصيدلاني أحمد العزبي، رجل الأعمال الشهير، وصاحب سلسلة صيدليات «العزبي»، في منطقة التجمع الخامس، تنفيذًا للأحكام القضائية الصادرة بحقه، والتي وصلت لـ547 سنة حبس وغرامة تجاوزت الـ13 مليون جنيه على ذمة نحو 270 قضية متنوعة.
وأضافت إن «العزبي»، صاحب الـ72 عامًا، يخضع للتحقيق أمام النيابة العامة بالقاهرة الجديدة.
وفي وقت سابق، صدر حكم قضائي من محكمة استئناف القاهرة بشطب صاحب سلسلة صيدليات «العزبي» من النقابة العامة للصيادلة ومنعه من مزاولة المهنة.

نبذه عن صيدليات العزبي

تقود صيدليات العزبي مجال منتجات الرعاية الصحية والشخصية في مصر، ويمثل تاريخها قصة نجاح عظيمة، فقد بدأت المجموعة عام 1975 بصيدلية واحدة، ثم واصلت تطورها حتى أصبحت واحدة من أهم مؤسسات قطاع الرعاية الصحية في مصر. وتمتد خبرة المجموعة إلى أكثر من 40 عاماً، والجدير بالذكر أن صدليات العزبي تسعى دائماً للمزيد من التوسع وترسيخ قيادتها في قطاع الصيدلة على المستويين المحلي والإقليمي.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس