جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

«ارتفاعًا قياسيًا» يصيب أسعار السكر مجددًا.. وزيادة 500 جنيه للطن اليوم 

قال حسن الفندي ، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن سوق السكر يشهد زيادات متتالية نظرا لعدم وجود تحكم في التسعير، مما يؤدي إلى تلاعب التجار بالأسعار بما يحقق أرباح كبيرة لهم، ووصل سعر الطن للمصانع أمس الأحد  10.250 جنيه للطن، على خلاف سعره خلال الأسبوع الماضي والذي وصل لـ9750 جنيه للطن.

سعر السكر اليوم الاثنين 18 أكتوبر

 

ارتفع سعر السكر المكرر اليوم الإثنين في السوق المحلي، ليسجل سعر الطن 10,400 جنيهًا، بارتفاع قدره 500 جنيهًا في الطن، مقارنةً بأسعار أمس، وذلك بعد استقرارٍ دام لعدة أيام منذ الأسبوع الماضي ، بينما استقرت أسعار الجلوكوز ليثبت سعر الطن عند 8,800 جنيهًا.

شهدت أسعار السكر ارتفاعاً قياسياً خلال الأيام الماضية حيث قفز سعر الطن بنسبة 16% بزيادة بلغت نحو 1400 جنيه، وذلك بعدما ارتفع سعر الطن من مستوى 8600 جنيه إلى نحو 10 آلاف جنيه بداية الأسبوع الحالي.

 

 

Ads

اقرأ المزيد : عاجل …الحكومة تعلن إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا (تعرف عليها )

 

 

تشديد الرقابة على الأسواق

وطالب الفندي الجهات الرقابية بتشديد الرقابة على الأسواق لعدم وجود طفرات سعرية في السكر على الرغم من وجود مخزون استراتيجي من السلعة .

وكان وزير علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، قد كشف أن احتياطي البلاد الاستراتيجي من السلع الغذائية آمن، وأن احتياطي السكر يكفي البلاد لمدة 5.5 أشهر.

وصرحت شعبة السكر باتحاد الصناعات في مصر، إن السوق تعاني من حالة من الضبابية ما يزيد من الضغوط التي تواجهها في الوقت الحالي، مؤكدة أن ارتفاع أسعار السكر ليس لها أي مبرر خاصة أن الأزمة قد تمتد من السكر إلى صناعات كثيرة مرتبطة بأسعاره.

اترك تعليقا

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس