جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع أسعار بيع الشقق في 6 أكتوبر والمتر يتجاوز 17 الف جنيه

شهدت أسعار بيع الشقق في  6 أكتوبر زيادة ملحوظة خلال الشهر الحالي مقارنة بالفترة الماضية وذلك على خلفية ارتفاع اسعار الحديد والاسمنت في السوق المصري وسجل متوسط أسعار  بيع الشقق في 6 أكتوبر  7450 جنيه للمتر المربع خلال شهر ابريل الحالي.

 

وسجل متوسط الطلب على شراء الشقق في مدينة 6 أكتوبر 43% وهي نسبة متوسطة مقارنة بالمناطق المجاورة. 

 

ارتفاع غير مسبوق في أسعار العقارات في 6 أكتوبر

 

وسجل متوسط سعر المتر في الظهير الصحراوي لمحافظة الجيزة 17100 جنيه في حين سجل متوسط المتر في مدينة أكتوبر الجديدة 12150 جنيه  وسجل المتر في  منطقة غرب سوميد 7900 جنيه في حين سجل المتر المربع في الحي  المتميز 7550 جنيه تقريبا .

 

وبلغ أسعار المتر للشقق في منطقة دريم لاند 9400 جنيه وفي نفس الوقت سل متوسط سعر المتر طريق وصلة دهشور 8100 جنيه.

 

وبلغ سعر المتر المربع في الأحياء قيمة 6400 جنيه وذلك خلال شهر أكتوبر الحالي بينما بلغ متوسط سعر المتر في حدائق اكتوبر 4850 جنيه. 

 

Ads

ويصل متوسط سعر المتر في التوسعات الشمالية بمدينة  6 أكتوبر 7400 جنيه تقريبا وذلك خلال الشهر الحالي من 2022.

 

وتعد 6 أكتوبر أحد أهم وأكبر المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى، بدأ التخطيط لها عام 1979م، بقرار جمهوري، وتضم حوالي 12 حيًا ومنطقة صناعية كبيرة 

 

بالإضافة لأحياء وتجمعات سكنية خاصة، وهي الارتكاز الرئيسي للتوسع العمراني في الصحراء الغربية، حيث تعتمد الحكومة المصرية عليها لتكون محورًا للتوسع

 

وتم إنشاء  مدينة الشيخ زايد بجوارها ومؤخرًا مدينة حدائق أكتوبر، بالإضافة إلى الامتدادات العمرانية للإسكان الاجتماعي بكل مستوياته بمنطقة جنوب الأحياء.

 

تتميز مدينة السادس من أكتوبر بحسن التخطيط والالتزام الشديد بالنسق العمراني للمدينة، حيث لا تتجاوز العمارات السكنية فيها الخمسة أدوار وفق تخطيط جيد للطرق والمحاور وأماكن الخدمات الأساسية والترفيهية.

 

وكما يتميز القطاع السكني في مدينة 6 أكتوبر يتميز أيضًا القطاع الصناعي فهي أحد أهم المدن الصناعية أيضًا، وقد أنشئت فيها مدينة صناعية كاملة تضم العديد من المصانع تُمثل قيمة اقتصادية كبيرة جدًا للاقتصاد المصري.

 

ويتميز الجو العام بمدينة السادس من أكتوبر بالهدوء والتنظيم، مع وصول كل الخدمات لكافة الأحياء مما يجعلها الاختيار الأول للشباب خاصة مع إنشاء العديد من الجامعات والمعاهد بها.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس