جريدة الاستثمار العربى الان السوق يأتى اليك اقتصادية متخصصة
رئيس التحرير وليد عبد العظيم

ارتفاع أسهم 4 بورصات عربية.. وتراجع مصر والمغرب والقدس

في حالة من تباين أداء الأسواق العربية..

تباين أداء الأسهم العربية بختام تداولات اليوم الاثنين، بين ارتفاع أسهم 4 بورصات عربية “أسواق السعودية وقطر وعمان وتونس”، وانخفاض بورصات مصر والقدس والمغرب.

الأسهم الرابحة

أغلق المؤشر العام السعودي “تاسي”، تداولاته عند مستوى 13.165 نقطة تقريبًا، رابحًا نحو 0.63%.

عرض استحواذ ملزم

وأعلنت “الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات – سلوشنز”، عن توقيعها عرضا ملزما للاستحواذ على نسبة 89.49% من شركة “جيزة للأنظمة” والاستحواذ على الحصة غير المملوكة لشركة “جيزة للأنظمة” في شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة والتي تمثل نسبة 34%، وذلك بمقابل نقدي لكامل قيمة الصفقات، حيث تبلغ(ENTERPRISE VALUE) المعتمدة للصفقة 158 مليون دولار

وذكرت “سلوشنز” في بيان على “تداول السعودية” اليوم أن العرض الملزم يكون حصريا بين الأطراف من تاريخ توقيعه ولمدة 12 أسبوعًا.

وقامت “سلوشنز” بتعيين شركة الأهلي المالية كمستشار مالي للصفقة.

Ads

وأعلنت شركة “بي إنفستمنتس” القابضة اليوم، أنها وافقت على العرض الملزم من “سلوشنز” للاستحواذ على كامل حصتها في “جيزة للأنظمة” البالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة.

جدير بالذكر أن شركة “جيزة للأنظمة”، رائدة في تقنية المعلومات وتقديم خدمات منها تكامل الأنظمة والتطبيقات والتقنيات الناشئة، وذلك من خلال مكاتبها في كل من السعودية، والإمارات، وقطر، ومصر، والولايات المتحدة.

 

اقرأ المزيد : أداء البورصة اليوم مرشح لمواصلة التقدم على المدى المتوسط

بورصات قطر وتونس وعمان

وارتفع مؤشر “بورصة قطر” بحوالي 0.37 %، وصولًا إلى مستوى 13.564 نقطة تقريبًا.

أما مؤشر “توناندكس” التونسي، فأضاف ما قدره 0.05 %، مغلقًا عند مستوى 7.093 نقطة تقريبًا، فيما ربح مؤشر “بورصة عمان” نحو 0.21 %، ليُغلق صوب مستوى 2.220 نقطة تقريبًا.

الأسهم الخاسرة

وفقد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، “EGX 30″، نحو 0.29%، بنهاية تداولات اليوم، ليغلق صوب مستوى 11.529 نقطة تقريبًا، فيما أغلق مؤشر “القدس” تداولاته اليوم عند مستوى 615.24 نقطة، خاسرًا نحو 0.03%.

فيما نزل مؤشر “مازي عائم” المغربي بحوالي 0.15 %، مغلقًا عند مستوى 12.824 نقطة تقريبًا.

اشترك الآن في نشرة تلسكات

أول نشرة إخبارية مسائية فى مصر تطلقها جريدة الاستثمار العربى تأتيكم قبل العاشرة يوميا من الأحد إلى الخميس